ضمن مانشستر سيتي الاحتفاظ بلقب البطولة الإنكليزية لكرة القدم اثر خسارة مطارده المباشر أرسنال أمام مضيفه نوتنغهام فوريست 0-1 السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وسجل النيجيري تايوو أوونييي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 فتجمد رصيد أرسنال عند 81 نقطة بفارق أربع نقاط خلف سيتي الذي يستضيف تشلسي الأحد علما أنه يملك مباراة مؤجلة ضد برايتون سيخوضها الاربعاء المقبل.

وهو اللقب الثالث تواليا لمانشستر سيتي والخامس في المواسم الستة الاخيرة. كما هو اللقب الاول لمانشستر سيتي هذا الموسم في سعيه الى ثلاثية نادرة حققها فقط غريمه التقليدي وجاره مانشستر يونايتد عام 1999 عندما ظفر بالبطولة وعصبة أبطال أوروبا وكأس انكلترا.

وبلغ مانشستر سيتي المباراة النهائية لمسابقة دوري الابطال على حساب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب والرقم القياسي فيها (14) وضرب موعدا مع إنتر ميلان الإيطالي في العاشر من حزيران/يونيو المقبل في اسطنبول، كما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا حيث سيلاقي جاره يونايتد في الثالث من الشهر المقبل.

في المقابل، خرج أرسنال الذي تصدر البطولة لفترة طويلة، خالي الوفاض هذا الموسم. وهي الخسارة الثانية تواليا لارسنال والسادسة هذا الموسم ويبقى عزاؤه الوحيد حلوله وصيفا وعودته الى المشاركة في المسابقة القارية العريقة.

وقال مدربه الاسباني ميكل أرطيطا عقب المباراة "أولا وقبل كل شيء، تهانينا لمانشستر سيتي على فوزه بالبطولة لكنه يوم حزين بالنسبة لنا. أهدينا هدفا (لنوتنغهام) اليوم ولم نكن جيدين بما يكفي لاختراق دفاعهم.

حتى لو لعبنا لمدة ثلاث ساعات، لن ننجح في هز شباكهم، إنها مسؤوليتي وأنا أتحملها".

وأضاف "هذه هي كرة القدم، إنه يوم حزين جدا، عملنا لمدة 11 شهر ا من أجل هذا الهدف (التتويج) وكنا في المركز الأول لفترة طويلة. كافحنا، لكن هذا لم يكن كافيا، إنه أمر مؤلم جدا".