فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، عقوبة صارمة ضد لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم.
جاء ذلك بسبب سلوك روبياليس في نهائي كأس العالم للسيدات، وحفل توزيع الميداليات الذي قبّل فيه اللاعبة الدولية جيني هيرموسو. 
وقال الفيفا، في بيان رسمي: "قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي منع روبياليس من القيام بأي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات، على المستويين المحلي والدولي؛ بسبب انتهاك المادة 13 من لائحة الفيفا التأديبية". 

وأضاف: "أخطرت اللجنة التأديبية بالفيفا القرار للسيد روبياليس الذي، وبموجب أحكام القانون التأديبي للفيفا، لديه 10 أيام لطلب نص القرار بالأسباب، الذي سيتم نشره على موقع legal.fifa.com إذا طلب ذلك". 

وتابع: "يمكن للسيد روبياليس استئناف هذا القرار أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا، ويؤكد الاتحاد الدولي التزامه المطلق باحترام وحماية سلامة جميع الأشخاص، وضمان احترام القواعد الأساسية للسلوك المدني". 
وتعود القضية إلى الأحداث التي وقعت عقب المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 غشت 2023، والتي تم بسببها إيقاف لويس روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما.