استبعد المدرب الإيطالي روبرطو مانشيني أربعة لاعبين عن اللائحة النهائية لمنتخب السعودية التي ستخوض كأس آسيا في كرة القدم بين 12 كانون الثاني/يناير و10 شباط/فبراير في قطر.

وأعلن مدرب المنتخب الإيطالي السابق الثلاثاء قائمة من 26 لاعبا لم تضم حارس المرمى محمد اليامي (الأهلي)، لاعب الوسط علي هزازي (الاتفاق)، الجناح خالد الغنام إضافة إلى المهاجم محمد مران (النصر).

وكان مانشيني استبعد من لائحته الأولية الظهير الأيمن لنادي النصر سلطان الغنام (30 مباراة دولية)، بالاضافة إلى ظهير أيسر الهلال ياسر الشهراني (77 مباراة دولية)، وزميله لاعب الوسط المخضرم سلمان الفرج.

ويلعب منتخب "الصقور الخضر" في مجموعة سادسة تضم عمان، قرغيزستان وتايلاند، محاولا احراز اللقب الرابع في تاريخه، بعد أن توج للمرة الاخيرة في 1996.

خرج مرتين في دور المجموعات عامي 2011 و2015، قبل أن يكتفي بتأهل إلى دور الثمن في النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.

ويخوض خلال معسكره الأخير ثلاث مباريات ودية أمام لبنان وفلسطين وهونغ كونغ في 4 و9 و10 من الشهر الحالي تواليا . وهنا اللائحة النهائية:

حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار (النصر)، أحمد الكسار (الفيحاء)

الدفاع: حسن كادش (الاتحاد)، علي البليهي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد (الهلال)، عون السلولي (التعاون)، علي لاجامي (النصر)، فواز الصقور (الشباب)

الوسط: سالم الدوسري، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالإله المالكي (الهلال)، عبد الرحمن غريب، عبدالله الخبيري، سامي النجعي، أيمن يحيى (النصر)، عباس الحسن، مختار علي (الفتح)، عيد المولد (الأخدود)، فيصل الغامدي (الاتحاد)

الهجوم: فهد المولد، عبدالله رديف (الشباب)، فراس البريكان (الأهلي)، صالح الشهري (الهلال)