تنطلق غدا الجمعة، منافسات كأس دبي للتحدي 2024، بالشراكة بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومجلس دبي الرياضي، وغالوب غلوبال.
وتقام البطولة بمشاركة أندية ووهان ثري تاونز الصيني، أهلي جدة السعودي، الرجاء المغربي والزمالك المصري، وتستمر المنافسات لمدة 3 أيام من 26 وحتى 28 يناير، على ملعب آل مكتوم في نادي النصر.

وتنطلق المباراة الافتتاحية، في السادسة مساء الغد بتوقيت الإمارات، بين الزمالك والرجاء، بينما يواجه ووهان ثري تاونز نظيره أهلي جدة في نفس التوقيت مساء السبت.
ويبدأ اليوم الأخير من البطولة، الأحد المقبل، بمباراة تحديد المركز الثالث في الرابعة عصرًا، ويليها لقاء الفريقين الفائزين من الدور الأول في الثامنة مساء.
وجاء الإعلان عن ترتيبات البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الخميس، وحضره البرازيلي روبرتو فيرمينو نجم أهلي جدة.
وقال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي "أصبحت دبي وجهة مفضلة لأبرز الفرق العالمية التي تحضر سنويا لإقامة المعسكرات التدريبية والمشاركة في بطولات من هذا النوع".

وأضاف "تهدف البطولة إلى تطوير كرة القدم، وتعزيز التعاون بين الأندية المحلية والعالمية، وإتاحة الفرصة أمام الجماهير للاستمتاع بأجواء المباريات الحماسية، وتشجيع فرقها من قلب الحدث".
بدوره، أوضح أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة "تشكل الدورة الأولى من كأس دبي للتحدي 2024، حدثا بارزا من شأنه ترسيخ مكانة دبي بوصفها وجهة عالمية لإقامة أبرز الفعاليات".

فيما أشاد عبد الله سالم بن طوق رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لتنظيم هذا الحدث، الذي يؤكد ريادة دبي.
وقال إيفان موديا الرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال "كانت التحضيرات لكأس دبي للتحدي، جارية منذ فترة، ومع اقتراب انطلاق صافرة البداية، نتطلع لحضور المباريات والاستمتاع بالأجواء الحماسية".

وأضاف "تعكس استضافة البطولة لمجموعة من أبرز الفرق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، الآمال الكبيرة التي نحملها لها، ونتطلع لانطلاق هذه البطولة".