استقر الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي على أن استبعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن مواجهة مضيفه نافباخور الأوزبكي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة أبطال أسيا في كرة القدم عائد لوجهة نظر تقنية، في ظل عدم جاهزيته للمشاركة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد غاياردو خلال مؤتمر صحافي عقده عشية مباراة فريقه أمام نافباخور أن قرار استبعاد بنزيمة هو قرار تقني وانه "سيعود للمشاركة بصورة طبيعية في المباراة القادمة أمام الرياض في البطولة، وذلك بعد وصوله للجاهزية الكاملة خلال الفترة الحالية".

وتابع "كريم بنزيمة يخضع لبرنامج تأهيلي في الوقت الحالي، وذلك بعد غيابه عن المشاركة مع الفريق في معسكر الإمارات خلال الفترة الإعدادية أثناء توقف مسابقة البطولة خلال الفترة الماضية، بسبب كأس أسيا ومشاركة المنتخب السعودي فيها".

وخاض مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق والفائز بالجائزة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الموسم قبل الماضي، هذا الموسم 15 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وساهم في صناعة 4.

وأوضح غاياردو أن حارس المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي "هو من اللاعبين الذين يحترمون تعاقدهم مع النادي وسيتدرب حتى اليوم الأخير، ولكن كان لا بد من استبعاد اثنين من الأجانب وفي حال الاحتياج له في عصبة أبطال آسيا فسيشارك".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن اكتمال صفوف فريقه خلال الفترة الماضية ساعد على تحقيق النتائج الإيجابية، ولكن الفريق الآن في مرحلة البناء واستيعاب طريقة اللعب، موضحا أنه "يتوقع أن يظهروا بشكل جيد خلال مباراتهم أمام نافباخور الأوزبكي في ظل التحضير الجيد".