عاد الوداد الرياضي، بإنتصار صعب بهدف لصفر، أمام منافسه جوانينغ غالاكسي البوتسواني في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا،في إنتظار الجولة المقبلة التي ستكون حاسمة لمعرفة ماإذا كان الفريق الأحمر قادرا على العبور للدور القادم من كأس الأميرة السمراء.
 

*إيقاع متوسط

دخل الوداد الرياضي مواجهته أمام جوانينغ غالاكسي محاولا التحكم في وسط ميدان المباراة، بحضور جبران والحداد ولحتيمي عبر الأطراف قبل أن تتواصل المباراة بإيقاع متوسط، في الوقت الذي تراجع أصحاب الأرض للخلف تاركين كامل الحرية للفريق الأحمر من أجل الإختراق وخلق أكبر عدد من فرص التسجيل أمام حارس مرمى جوانينغ فوكو.
الوداد ظل يركز على الهجوم أكثر بالإعتماد على بوهرة ودراوي، ورغم ذلك ظلت الرتابة سيدة الموقف في غالبية فترات الشوط الأول،الذي نوعت فيه كتيبة البنزرتي من طريقة لعبها بالإعتماد على الكرات الهوائية والأجنحة التي تم التركيز عليها كثيرا من طرف الفريق المغربي الذي غامر كثيرا بترك الثنائي أبوالفتح وفرحان لوحدهما أثناء الضغط على المنافس البوتسواني الذي حاول في أكثر من مناسبة الإعتماد على الهجومات المضادة من أجل بلوغ مرمى الحارس يوسف المطيع دون جدوى.

*كادارين والشهد

الأول مع قرب نهاية الشوط الأول، أبى بدر كادرين سوى ترك بصمته في المباراة من خلال هز شباك جوانيينغ غالاكسي برأسية،وبالضبط في الدقيقة45 بعد تمريرة من زميله بوهرة.
الهدف الذي سجله الوداد جعل عناصر الفريق الأحمر تغادر صوب مستودعات الملعب بمعنويات جد مرتفعة،لتدخل فيما بعد الشوط الثاني برغبة واضحة أكثر لمواصلة الضغط على الخصم البوتسواني الذي لم يتراجع للخلف بدوره، حيث جرب حظه بالمناورة في الخط الخلفي للفريق الودادي لإرباك زملاء أيوب العملود.

*المطيع في الواجهة

إستأنفت المباراة بإعلان حكم المباراة لضربة جزاء لصالح جوانينغ غالاكسي نفذها اللاعب فيسانت ليهدرها في في الدقيقة 54 أمام حارس الفريق الأحمر يوسف المطيع.

وحاول بعد ذلك الوداد التراجع للخلف، وترك خصمه يبادر للهجوم،ليتحمل زملاء لحتيمي ضغط المباراة بأكملها،مقابل ذلك ظلت كتيبة البنزرتي تلعب في نصف ملعبها،وهو المعطى الذي إستغله أصحاب الأرض الذين فرضوا حضورهم القوي على حساب الفريق البيضاوي الذين إكتفوا بالدفاع من أجل تأمين الهدف الذي سجلوه والذي أهداهم 3 نقاط في المباراة من قلب بواتسوانا.