أكدت صحيفة AS، الإسبانية في عددها الصادر اليوم السبت، أن المغربي الأصل إلراهيم دياز، بصدد إنهاء الإجراءات التي ستسمح له بتلبية الدعوة التي ستقدم له من المنتخب المغربي المقبل على مباراتين وديتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس الحالي.

وكتبت الصحيفة: "إن رغبة المغرب في ضم إبراهيم إلى أسود الأطلس ليست جديدة. وتعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، منذ فترة طويلة على إقناع اللاعب المدريدي. وخلف الكواليس وأيضا علنا. 
علاوة على ذلك، لا تتوقف المعلومات عن التدفق من المغرب، لتقول بأن قرار دياز، بارتداء قميص الفريق الوطني، والمشاركة في كأس إفريقيا الأخيرة، كان شيئا مستحيلا، لأن إبراهيم لم يكن يحمل الجنسية المغربية. والآن أصبحت هذه الرغبة أقرب بكثير. 

وكما علمت صحيفة AS، فإن إبراهيم دياز بصدد إنهاء الإجراءات،  لكن هذا لا يعني أنه يدير ظهره لإسبانيا".
وأضافت "أس" بأن إبراهيم دياز انتظر دائمًا دعوة إسبانيا، والآن يعول عليه لويس دي لا فوينتي، بدليل أنه وضعه في القائمة الموسعة لمواجهتي، لاروخا ضد كولومبيا، في 22 مارس، وضد البرازيل، في 26 مارس.
ورغم أن هذا الاهتمام لم يلقه دياز شخصيا من خلال مكالمة من المدرب الإسباني، إلا أن الجامعة المغربية قدمت مشروعًا مغريًا للغاية، وتعتبر أن إبراهيم هو العنوان الرئيسي لهذا المشروع. 

ومن الناحية العملية، فهي مسألة تتعلق بالدولة، وكانت المودة التي أظهرها الركراكي والجامعة المغربية، حاسمة في إبقاء هذا الإحتمال قائما".