طالب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي باحترام النرويجي إرلينغ هالاند "أفضل مهاجم في العالم"، بعد تعر ضه لانتقادات لاذعة من قبل اللاعب الإيرلندي السابق روي كين.

قال كين، العميد السابق لمانشستر يونايتد، لقناة سكاي سبورتس إن "المستوى العام" لهالاند "متواضع جدا " بما يشبه "لاعبي الدرجة الرابعة".

جاءت الانتقادات بعد الأداء الباهت لهالاند خلال تعادل سيتي، لبطل انكلترا في المواسم الثلاثة الماضية، من دون أهداف مع أرسنال الاحد في البرميرليغ.

ورغم غياب ابن الثالثة والعشرين لبعض فترات هذا الموسم بسبب الاصابة، يتصد ر هالاند ترتيب الهدافين في البطولة (18)، وذلك بعد احرازه لقب هداف الموسم الماضي اثر قدومه إلى النادي المملوك إماراتيا .

سج ل 52 هدفا في مختلف المسابقات عندما رفع رجال غوارديولا ألقاب عصبة أبطال أوروبا، البطولة والكأس في إنكلترا.

لم تعجب تصريحاته غوارديولا، معتبرا أن أي لوم على التعادل مع أرسنال يجب أن يتحم له الفريق بأكمله "لا أتفق معه، على الاطلاق.

هو أفضل مهاجم في العالم وساعدنا على الفوز بألقابنا الموسم الماضي. إرلينغ استثنائي".

تابع الثلاثاء في حديثه لصحافيين "عدم صناعة الفرص لا يعود سببه إلى إرلينغ. المزايا التي يتمتع بها لا تصدق".

أردف "كان يمكن أن يكون أفضل في بعض المباريات.. (أمام أرسنال) تعي ن علينا التواجد داخل الصندوق. بهذه الحالة كان إرلينغ سيحصل على مساحات إضافية.

هذا يحصل في بعض الأحيان. إذا أردت تسجيل الأهداف اجلب المزيد من اللاعبين أمام مرمى الحارس الخصم، الأمور بهذه البساطة".
ويبتعد سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة عن أرسنال الثاني، قبل استقبال استون فيلا الأربعاء في مباراته الثلاثين هذا الموسم في البطولة.

وعن التعليقات الصادرة من كين، أضاف لاعب الوسط السابق "أنا متفاجئ لصدورها (الانتقادات) من لاعبين سابقين. أفهم أن تصدر من صحافيين لأنهم لم يتواجدوا على الملعب من قبل، لكن من لاعبين سابقا فهذا يفاجئني".