لا يزال مستقبل الدولي شادي رياض مبهما بين بقائه ببيتيس او العودة الى برشلونة ، إذ تقول وقائع الامور ان بيتيس هو صاحب الكلمة الفصل في مستقبل قلب الدفاع المغربي، وفي حالة رغبة نادي برشلونة في إعادة شرائه في صيف عام 2024 ، فسيتعين عليهم التفاوض مع نادي بيتيتس. وما يجعل برشلونة يتمسكون بشادي هو انهم يؤكدون أن خطتهم ترمي الى استعادته للتعامل معه، حيث أن بعض الفرق ترغب في التعاقد مع شادي رياض للموسم المقبل، سيما وانه يقدم موسما استثنائيا في ربيعه 20 عاما بتنافسية 23 مباراة رسمية جمع خلالها 1864 دقيقة.

وهذا الأداء، وحقيقة أنه أثبت نفسه باعتباره الرفيق المثالي لجيرمان بيزيلا، دفع العديد من الفرق إلى مراقبة شادي رياض، الذين يرغبون في التعاقد معه للموسم المقبل. على الأقل هذا ما أعلنته صحيفة سبورت، والتي اشارت أيضًا إلى أن خطة نادي برشلونة تتمثل في استعادة لاعب كرة القدم مقابل 7 ملايين أورو. وتفيد الانباء الى ان هناك مشكلة بالنسبة لنادي برشلونة، حيث أن ريال بيتيس حاليًا هو صاحب الكلمة الأخيرة في عملية انتقال الدولي المغربي، حيث قرر، من حيث المبدأ، تنفيذ خيار الشراء المتوفر لديه على اللاعب، والذي يصل إلى 3 ملايين أورو.

وأنه، بعد ذلك، طالما أن بيتيس اشتري شادي رياض، فلن يتمكن برشلونة من استعادة الظهير المغربي إلا في صيف 2025 مقابل 7 ملايين أورو. وإذا أراد نادي برشلونة استعادة شادي رياض في صيف 2024، فسيتعين عليه الجلوس مع ريال بيتيس للتفاوض. وعلى ضوء هذه المشاكل المطروحة، لا يفكر شادي رياض في الوقت الحالي، إلا في ريال بيتيس قائلا في وقت سابق: "أنا لا أرى برشلونة، ولا أفكر إلا في بيتيس. وهو فريقي وهذا كل شيء. إذا اتى برشلونة لاحقًا، او لم يأت . أنا في الوقت الحاضر مع ريال بيتيس".