انسحب نادي فينيرباتشي بعد ثلاث دقائق من انطلاق مباراته على لقب كأس السوبر التركية في كرة القدم امام غريمه التقليدي غلطة سراي الاحد، إحتجاجا على الظلم المزعوم ضده.

وحضر فينيرباتشي الى المباراة بفريقه لما دون 19 عاما، وانتزغ غلطة سراي التقدم بهدف للارجنتيني ماورو إيكاري بعد مرور ثلاث دقائق من عمر المباراة قبل ان يغادر الفريق المباراة، علما ان وسائل اعلام محلية كان قد كشفت مسبقا عن تخطيط فينيرباتشي للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فينيرباتشي، في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي اقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمر عام 2023 "حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وكان من المخطط ان تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي اودى بحياة 53500 شخص ا في تركيا.

ويبحث فينيرباتشي عن لقبه الاول في البطولة التركية منذ العام 2014، ويتخلف حاليا بفارق نقطتين عن غلطة سراي متصدر الترتيب قبل سبع مراحل على نهاية الموسم. ويزعم فنربهتشه انه يلقى معاملة غير منصفة.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي أوروبا لي" الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

لكن الجامعة المحلية للعبة الذي أوقفت الأربعاء اثنين من لاعبي فينيرباتشي لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض ك لا الطلبين. 

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 كانون الاول/دجنبر في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة البطولة التركية قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسم ا لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.