ياسين بونو، عبد الرزاق حمد الله، منير المحمدي، فيصل فجر وجواد يميق.. 5أسود يطاردون لقبا مهما مع أنديتهم بدء من اليوم الإثنين، حيث يتطلعون جميعا للإحتفال بعيدين إثنين.. عيد الفطر السعيد، وعيد التتويج بكأس «السوبر السعودي»، والذي سيحتفل به الفائز في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسيحتدم الصراع على أشده، خارج الملاعب السعودية هذه المرة، بين الإتحاد بمهاجمه عبد الرزاق حمد الله، والوحدة بثلاثي منير المحمدي، فيصل فجر وجواد يميق من جهة.. وبين الهلال بحارس مرماه ياسين بونو والنصر بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وستكون المناسبة مواتية بالنسبة لحمد الله، الذي سيبحث مع الإتحاد للدفاع عن لقبه، والتتويج بكأس المشابقة للمرة الثانية على التوالي.
وتغير إسم كأس السوبر السعودي لكرة القدم، في نسختها العاشرة إلى كأس الدرعية، وتشارك في المنافسة أربعة فرق، هي الإتحاد والوحدة والهلال والنصر، وتستضيفها الإمارات من 8 إلى 11 أبريل الجاري، وتنطلق المنافسات، اليوم الإثنين بمبارتي نصف النهائي، تجمع الأولى بين الإتحاد والوحدة، وتجمع الثانية بين الهلال والنصر.. على أن تقام مباراة النهائي بين الفائزين في المبارتين يوم الخميس المقبل.

وللمرة الرابعة يقام السوبر السعودي» خارج الديار، بعدما احتضنت العاصمة البريطانية لندن، نسخ 2015 و2016 و2018.
وانطلقت بطولة السوبر عام 2013، وأقيمت ثلاث نسخ منها، بين 2018 و2020، على كأس تحمل اسم هيئة الرياضة «وزارة الرياضة حاليا»، وانطلاقا من العام الماضي، تحولت البطولة إلى نظام جديد يتألّف من نصف نهائي ونهائي، على غرار «السوبرين» الإسباني والإيطالي، بعدما كانت تقام بمباراةٍ واحدةٍ، بين بطلي البطولة، وكأس الملك.
ويتصدر الهلال لائحة أبطال السوبر السعودي، بـ 3 ألقاب، يليه النصر، الذي تُوج مرتين، ثم لقب واحد لكلٍ من الفتح، والشباب، والأهلي، والإتحاد، حامل اللقب.

•  البرنامج
الإثنين 8 أبريل 2024
ـ نصف النهائي
س 17: الإتحاد – الوحدة
س 19 و30د: الهلال – النصر