قاد النجم الصاعد إندريك فريقه بالميراس لإحراز لقب بطولة ولاية ساو باولو للعام الثالث تواليا بفوزه على سانطوس العريق 2-0 إيابا ، معوضا خسارته ذهابا بهدف نظيف.

ولعب إندريك ابن الـ 17 عاما دورا حاسما في التكريس الثالث تواليا والـ 26 في تاريخ بالميراس، بعدما تحصل على ضربة جزاء ترجمها بنجاح رافايل فيغا في الدقيقة 33، كما ساهم في هجمة الهدف الثاني لفريقه الذي سجله الارجنتيني أنيبال مورينو (67).

وخطف إندريك الذي سيلتحق بفريقه الجديد ريال مدريد الإسباني في تموز/يوليوز المقبل، الأضواء على الصعيد الدولي بعدما سجل هدفيه الاوليين بقميص منتخب بلاده في الوديتين أمام إنكلترا 1-0 وإسبانيا 3-3 الشهر الماضي.

من ناحيته، استحق سانطوس الذي لعب في صفوفه الاسطورة "الملك" بيلي، التواجد في النهائي بعد نكسة هبوطه إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وتخوض الأندية البرازيلية مسابقات إقليمية خلال الأشهر الأولى من العام، قبل انطلاق البطولة الوطنية في منتصف نيسان/أبريل.

واحرز فلامنغو النادي الأكثر شعبية في البرازيل على ملعب ماراكانا الشهير لقبه الـ 38 في ولاية ريو دي جانيرو بفوزه على نوفا إيغواسو المتواضع 1-0 إيابا سجله بروتو هنريكي (74)، بعدما كان حسم الذهاب 3-0.

وحقق إيغواسو مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه في نصف النهائي على فاسكو دي غاما (2-1 باجمالي المباراتين)، ليبلغ المباراة النهائية.

واحرز تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق لقبه الاول بعد وصوله إلى فلامنغو في تشرين الاول/أكتوبر الماضي، عقب عودته للجلوس على مقاعد المدربين منذ خسارة "سيليساو" في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

واحتفظ أتلتيكو مينيرو بلقب بطولة ولاية ميناس جيرايس للعام الخامس تواليا بفوزه على منافسه اللدود مضيفه كروزيرو 3-1 إيابا ، بعدما تعادلا 2-2 ذهابا .

وافتتح كروزيرو التسجيل عبر ماتيوس فيتال (52)، قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة اهداف تناوب عليها الأرجنتيني رينسو سارافاي (65) وهالك (77 من ضربة جزاء) وغوستافو سكاربا (90+3).

وفاز غريميو بلقبه السابع تواليا في بطولة ولاية ريو غراندي دو سول بتغلبه على جوفنتود 3-1 إيابا ، بعد تعادلهما 2-2 ذهابا .