وضع مانشستر سيتي حامل اللقب أرسنال وليفربول تحت الضغط وتربع موقتا على صدارة البطولة الإنكليزية لكرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه لوتون تاون الثامن عشر 5-1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين.

 وبمعنويات العودة من العاصمة الإسبانية بالتعادل مع ريال مدريد 3-3 في ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال ما يجعله في موقع قوة للقاء الإياب الأربعاء، لم يجد سيتي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثالث تواليا والثاني والعشرين هذا الموسم، محافظا على سجله المميز على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية والأربعين تواليا في جميع المسابقات.

وبات الفريق الأزرق الذي أجرى ستة تبديلات مقارنة بلقاء ريال، على بعد مباراة واحدة من دون هزيمة (ستكون ضد ريال الأربعاء) كي يعادل رقمه القياسي الشخصي الذي تحقق قبل زمن بعيد جدا ، وتحديدا بين كانون الأول/دجنبر 1919 وتشرين الثاني/نونبر 1921.

ورفع سيتي الذي لم يخسر للمباراة السابعة عشرة تواليا في البطولة ، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول اللذين يتواجهان الأحد مع أستون فيلا وكريستال بالاس تواليا .

وقلل المدرب الإسباني بيب غوارديولا من أهمية تواجد فريقه في الصدارة لأن ذلك "لساعات قليلة"، مضيفا لبرنامج "مباراة اليوم" على قناة "بي بي سي" أن "غدا سيلعبان (أرسنال وليفربول).

كل ما علينا فعله هو الفوز بمبارياتنا وإذا لم ننجح في ذلك، فسنهنئهما (على اللقب لأي منهما)". وكرر "كل ما يجب فعله هو الفوز بالمباريات وسنحاول فعل ذلك كل مباراة على حدة".