إلتحق الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله، بنجوم أسود نهاية الأسبوع، الممارسون بالبطولات الأوروبية، بعد تسجيله اول هدف له مع ناديه سوتشي ببطولة روسيا، فيما واصل الغوليادور يوسف النصيري تكسير أرقامه، بعد تسجيله هدف جديد، بينما وليد اشديرة أبى إلا أن يثبت لنابولي بأنه قادر على اللعب ضمن تشكيلة الفريق عندما يعيده من الإعارة لفروزينوني.

كما تألق أسود آخرون بالأهداف خلال نهاية الأسبوع الذي ودعناه، سنستعرضهم في هذه الورقة.
ببطولة روسيا، دون الدولي يحيى عطية الله إسمه ضمن لائحة الهدافين بهذه البطولة، عندما سجل هدف الفوز لفريقه سوتشي، بمرمى سبارطاك موسكو احد أقوى الأندية بروسيا، واستحق عطية الله عقب هذا الهدف تنقيطا هو الأعلى في المباراة 8.1ن.

وهذا أول هدف له بقميص ناديه من 4 مباريات خاضها، بعد إلتحاقه بسوتشي في الميركاطو الشتوي، كما اختير لأول مرة في التشكيل المثالي للدورة 24 لذات البطولة.
وبطولة لاليغا الإسبانية، واصل الغوليادور يوسف النصيري تألقه وتكسيره للأرقام، بعدما بات ضمن أفضل 10 لاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف بنادي إشبيلية عبر التاريخ، واصبح يحتل أيضا المركز السادس في ترتيب الهدافين الأجانب بالنادي،  بفضل تسجيله لهدف قي مباراة فريقه الأندلسي بمرمى الفريق المستقبل لاس بالماس، أمس الأحد.

ورفع النصيري رصيد أهدافه بلاليغا، إلى 11 هدفا من 26 مباراة لعبها بالبطولة، منها 21 كرسمي.
وبايطاليا، أصبح الدولي المغربي وليد اشديرة حديث الإعلام الإيطالي، بعد المستوى القوي الذي ظهر به أمس الأحد، أمام نادي نابولي، بعد أن سجل بمرماه هدفين، مانحا من خلالهما نقطة من ذهب لفريقه فروزينوني، عقب تعادله بملعب نابولي ب2-2.
وهذا سادس هدف يسجله اشديرة ببطولة "سيري أ"، من 30 مباراة خاضها، منها 18 مباراة كرسمي.

ويلعب اشديرة لفريقه الحالي معارا من نابولي، الذي اشترى عقده من نادي باري الممارس ب"سيري باء".
وببطولة الليغ1 الفرنسية، غاب أسود هذه البطولة عن التهديف، لكن ببطولة الليغ2، واصل فيها الأسد المغربي الجديد نور الدين قنديل، زيارته للشباك، بعدما تألق في مباراة فريقه أنسي الفائز على الفريق المضيف لافال، بثلاثية نظيفة في أعقاب الدورة 32، سجل منها قنديل الهدف الثاني، وهو ثالث هدف له بالبطولة، من 31 مباراة لعبها، وله 7 تمريرات حاسمة، ويلعب بوسط الميدان، ويبلغ 22 سنة.

وبذات البطولة، إنتفض من جديد الدولي المغربي السابق والمهاجم المخضرم، خالد بوطيب، في المباراة التي انتصر فيها ناديه إف.سي.بو على المضيف فالنسيان برباعية مقابل هدف، سجل فيها بوطيب الهدف الأول، وختم الحصة مواطنه وزميله بالفريق، الدولي الأولمبي يانيس بكراوي بعد دخوله بديلا.
ورفع خالد بوطيب رصيده إلى 9 أهداف، من 28 مباراة خاضها، وله 3 تمريرات حاسمة، بينما هدف بكراوي هو الثاني له منذ إلتحاقه في الميركاطو الشتوي الأخير بالفريق، معارا من تولوز، وخاض 13 مباراة، وله تمريرتين حاسمتين.

وببلجيكا، حافظ مدافع الأسود، أشرف داري، على ثباته وجدارته برسميته في خط دفاع فريقه شارلوروا المعار إليه من نادي بريست الفرنسي.
داري تمكن مرة أخرى، من تدوين إسمه بلائحة هدافي فريقه، عندما سجل له هدف الإنتصار ب1-2 على المضيف كورتريك، لينال أفضل تنقيط في المباراة 8.3ن، واختياره ضمن التشكيل المثالي للبطولة في دورتها 32.
وهذا ثاني هدف لداري، من 7 مباريات خاضها مع شارلوروا.