وصلت البطولة الإحترافية الأولى مراحلها الأخيرة، حيث إتضحت معالم المنافسة على لقب البطولة الإحترافية الذي سيقتصر على الجيش الملكي والرجاء الرياضي ثم المنافسة على بطاقة البقاء في الأسفل والتي تعرف إزدحاما كبيرا، إذ من المركز التاسع الذي يحتله نهضة الزمامرة برصيد 31 نقطة تبقى جل الأندية وحتى المركز الأخير 16 مهددة بالنزول.

في هذه الورقة نتابع أبرز الأندية المهددة بالنزول للقسم الثاني.

يوسفية برشيد أبرز المهددين في المقام الأول يوسفية برشيد الذي يتواجد في المركز الأخير برصيد 19 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المحتل للمركز 14 وهو شباب المحمدية وعن شباب السوالم المتواجد في المركز 13 بنفس الرصيد يعتبر حاليا من أبرز المهددين بالنزول للقسم الثاني بالنظر لأرقامة، وقد تنفس الصعداء عندما عاد بفوز ثمين من فاس على حساب المغرب الفاسي وبالتالي قوى حظوظ البقاء في حال واصل تحقيق نتائجه الإيجابية بشرط أن تمنى أندية الأسفل بالخسارة.

مولودية وجدة بوضعية معقدة يتواجد مولودية وجدة في المركز 15 برصيد 22 نقطة ولم يتذوق طعم الفوز في تاسع مباراة على التوالي حيث كسب 3 نقاط من أصل 27 نقطة، وبالتالي تبدو الوضعية المتأزمة للمولودية الوجدية في سبورة الترتيب العام وبالتالي فإنه يواجه خطر النزول في حال إستعصى عليه الفوز في المباريات المتبفية من البطولة الإحترافية.

شباب المحمدية وشباب السوالم في عنق الزجاجة شباب المحمدية وشباب السوالم يتقاسمان النقطة 23 وهما معا في المركزين 13 بالنسبة لشباب السوالم و14 لشباب المحمدية.

وهما معا مهددان بالنزول في حال ظلت وضعيتهما بهذا الشكل، وأيضا في حال حققت أندية الأسفل النتائج المرجوة، وبالتالي تبقى الوضعية غامضة للفريقين.

إتحاد طنجة وحسنية أكادير أمام المدفع إتحاد طنجة الذي حقق المعجزة في الموسم الماضي وحقق البقاء بعد أن راهن الجميع على سقوطه للقسم الثاني، يعود مجددا ليعيش نفس الوضع حيث يوجد بين نارين، وبالتالي سيكون عليه بذل كل الجهود ليواصل بقاءه مع الكبار.

أما حسنية أكادير الذي ضيع نقاطا ثمينة في كثير من المباريات، فسيكون عليه الإجتهاد كثيرا من أجل البقاء خاصة وأنه يتواجد في المركز 11 برصيد 27 نقطة. نهضة الزمامرة يقترب من البقاء والمغرب الفاسي في ورطة نهضة الزمامرة الذي بحوزته 31 نقطة يقترب من البقاء وفي حال فاز على الرجاء الرياضي فإنه سيضمن بقاءه رسميا مع الكبار، وأمامه الوقت لكي يضمن البقاء.

أما المغرب الفاسي فإنه يظل في وضعية معقدة بعد خسارته في ثالث مباراة على التوالي ورصيده هو 29 نقطة وبالتالي فإن المغرب الفاسي لم يضمن بعد بقاءه مع الكبار