منح بروسيا دورتموند منافسه بايرن ميونيخ فرصة زيادة الفارق في صدارة البطولة الألمانية لكرة القدم عقب اكتفاء الفريق صاحب المركز الثاني بالتعادل السلبي مع هيرطا برلين اليوم السبت.

وافتقد دورتموند - الذي يملك 45 نقطة متراجعا بفارق سبع نقاط خلف بايرن الذي سيلتقي مع باير ليفركوزن في وقت لاحق اليوم - لاسلوبه الهجومي الذي ظهر به في الأسابيع الأخيرة على الرغم من عودة لاعب الوسط ماركو ريوس وصانع اللعب ايلكاي جيندوجان.

ورفض هيرطا مفاجأة هذا الموسم - والذي يحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة - الخضوع وكان قريبا على نحو مثير للدهشة من انتزاع الفوز عبر سالومون كالو إلا ان تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى عقب هجمة مرتدة قبل 13 دقيقة على النهاية.

وحقق شالك انتصاره الثاني على التوالي عندما تغلب على فولفسبورج 3-صفر ليتقدم نحو المركز الرابع برصيد 33 نقطة حيث انتزاع المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار التقدم في الدقيقة 24.

وسدد يوهان جايس (22 عاما) لاعب منتخب ألمانيا للشباب ضربة حرة قوية مرت من فوق الحائط نحو الشباك بعدها بنحو 11 دقيقة وأكمل البديل اليساندرو شوف انتصار الفريق بتسديدة قوية من 18 مترا قبل ثلاث دقائق على نهاية زمن اللقاء.

ولم يحقق فولفسبورغ - وصيف بطل الدوري الموسم الماضي وبطل كأس ألمانيا - أي انتصار في اخر سبع مباريات بالبطولة منذ نونبر الماضي وتراجع إلى المركز الثامن.

وحقق شتوتغارت انتصاره الرابع على التوالي عندما سحق انتراخت فرانكفورت 4-2 ليبتعد أكثر عن منطقة الهبوط التي احتلها خلال اغلب فترات الموسم الحالي ليصبح في المركز 11 برصيد 24 نقطة.

وطرد لاعب من كل فريق عقب حصول دانييل ديدافي هداف شتوتغارت على الانذار الثاني في الدقيقة 67 بينما طرد كارلوس زامبرانو لاعب اينتراخت بعدها بثماني دقائق.