استقال الهولندي هوب ستيفنس من تدريب نادي هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير في البطولة الالمانية لكرة القدم الاربعاء بسبب ضربات قلب حادة تحتاج الى جراحة.

وخضع ستيفنس (62 عاما) الذي كان يرتبط مع هوفنهايم حتى نهاية الموسم ويشرف عليه منذ 10 مبارايت فقط, لفحوص طبية في هايدلبرغ الاثنين واعلن قراره في مؤتمر صحافي بمفعول فوري.

وقال ستيفنس: "خطر حدوث شيء ما كبير, ولا اريد ذلك... أعتقد بان مسيرتي انتهت. لا توجد لدي حيوية بعد الان وهذا امر مؤسف".

وقال ستيفنس الذي اشرف سابقا على شالك وهرتا برلين وكولن وهامبورغ وايندهوفن الهولندي وباوك اليوناني وشتوتغارت, انه يعاني من مشكلات في القلب منذ عدة اسابيع.

واضاف المدرب الخبير الذي سيخضع لجراحة في هايدلبرغ او هولندا: "يحتاج النادي الى من هو جاهز 100% وانا لست كذلك. لم ينصحني الاطباء بالاستقالة, لكني اشعر بذلك. لن يكون لدي الكثير من السنوات امامي واريد الاستمتاع بها".

واستلم ستيفنس مهامه في اواخر اكتوبر الماضي خلفا لماركوس غيسدول حتى نهاية الموسم, بيد ان النادي لم يفز سوى في مباراة واحدة وجمع 8 نقاط فبقي في المركز قبل الاخير في البطولة.

وكان المدير الرياضي للنادي الكسندر روسن اعلن الاحد الماضي عقب الخسارة امام دارمشتات الوافد الجديد الى بطولة الاضواء (صفر-2) ان "تغيير المدرب ليس خيارا".

وكلف النادي مساعدي ستيفنس, الفريد شرويدر وارمين روترشان بمهمة انقاذ الفريق من الهبوط للمرة الاولى في تاريخه, علما بانه صعد الى دوري الاضواء للمرة الاولى عام 2008.

وفي نهاية الموسم, ستسلم المهمة الى المدرب الشاب يوليان ماغيل (28 عاما) والذي يشرف حاليا على فرق الشباب, حيث وقع على عقد حتى عام 2019.

ويحل هوفنهايم ضيفا على فيردر بريمن السادس عشر السبت المقبل ضمن المرحلة الحادية والعشرين.