سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود بايرن ميونيخ لتجاوز همومه بعد إصابة العديد من مدافعيه والفوز 3-1 على أوغسبورغ في بطولة الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم والحفاظ على فارق الثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

ولم يساعد الفوز بايرن فقط على الاقتراب من تحقيق اللقب الرابع على التوالي في البطولة لكن أوضح وجود مجموعة من الموهوبين حيث تعافى الفريق من غياب رابع مدافع بسبب الإصابة.

وبعد إصابة خابي مارتينيز ومهدي بنعطية وجيروم بواتنغ كان هولغر بادشتوبر أحدث المنضمين للائحة المصابين بعد إصابته بكسر في الكاحل في التدريب.

وقال بيب غوارديولا مدرب بايرن "ما حدث لبادشتوبر هو كابوس."

وأضاف المدرب الذي ارتدى هو واللاعبون قمصان لمساندة بادشتوبر "نحن هنا من أجله ونحن سعداء بتحقيق الفوز اليوم من أجله."

ومن المتوقع أن يغيب بادشتوبر - الذي تعرض لعدة إصابات منذ 2012 - لمدة ثلاثة أشهر.

وأخذ الفريق زمام المبادرة ومر ليفاندوفسكي من ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد داخل الشباك في الدقيقة 15.

ورفع المهاجم البولندي - الذي سجل هدفين في الفوز 3-صفر على بوخوم في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي - رصيده إلى 21 هدفا بالمسابقة بعد أن أضاف هدفا بعد تمريرة تياغو ألكانطارا في الدقيقة 62.

ومنذ استئناف البطولة في يناير  سجل ليفاندوفسكي جميع أهداف بايرن الستة في أربع مباريات لكن ذلك تغير في الدقيقة 78 بعد أن أحرز طوماس مولر الهدف الثالث في اللقاء و15 له بالمسابقة بينما جاء هدف أوغسبورغ الوحيد عن طريق راؤول بوباديا.

ورفع بايرن رصيده إلى 56 نقطة بعد أن حقق الفوز 18 مرة في 21 مباراة بالبطولة.

لكن غوارديولا حذر من أن زيادة عدد الإصابات قد يتسبب في مشكلة عندما يواجه جوفنتوس في دور الثمن لعصبة أبطال أوروبا الشهر الحالي.

وتابع المدرب الاسباني الذي يسعى فريقه للفوز بثلاثية البطولة والكأس المحلية وعصبة أبطال أوروبا "الوضع ليس مثاليا. سنواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا."

ويأتي بروسيا دورتموند في المركز الثاني برصيد 48 نقطة بعد فوزه أمس السبت 1-صفر على هانوفر بينما يحتل باير ليفركوزن المركز الثالث برصيد 35 نقطة.