أشاد المدير الفني لمانشستر يونايتد «جوزي مورينيو» بالمستوى الذي قدمه المدافع الدولي الأرجنتيني «ماركوس روخو» في مباراة ديربي مانشستر الليلة الماضية بكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، واصفًا إياه بالظاهرة في منطقة قلب الدفاع.

ويُكافح روخو منذ بداية الموسم الجاري لتأمين مكان أساسي في تشكيلة مانشستر يونايتد، إلى أن جاءته فرصة اللعب أمام مانشستر سيتي جوار دالي بليند بفضل إصابة المدافع الإفواري «إيريك بايلي».

وقال مورينيو لتلفزيون مانشستر يونايتد الرسمي «نحن معتادون على اللعب بإيريك بايلي وكريس سمولينج، لكننا خسرنا وجودهما بسبب الإصابة، وكنا علينا اللعب بظهيرين في منطقة قلب الدفاع».

وأضاف «ماركوس روخو لم يلعب لفترة من الوقت، لكنه كان كالظاهرة بهذا المستوى الذي قدمه».

وأبدى مورينيو اعجابه بمستوى آندير هيريرا، وكانت له بعض الكلمات التشجيعية للثنائي مايكل كاريك وبول بوجبا بقوله «نخطو خطوات واثقة، بعد أن بدأت أثق في المنظومة الدفاعية لنا، قررتا في الشوط الثاني منح هيريرا وكاريك وبوجبا المزيد من المهام الهجومية لزيادة الوتيرة والضغط العالي على حائز الكرة، واعتقد أن وجود آندير هيريرا رفع من مستوى وكثافة خط الوسط في عملية الضغط، وهذا ساعدنا على استرداد العديد من الكرات الخطيرة».

ويستضيف مانشستر يونايتد نظيره وست هام يونايتد على ملعب أولد ترافورد في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة نهاية الشهر المقبل.

غول