واصل العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد مسلسل تعثراته المتتالية في البريميرليغ، باستقباله لهدفٍ من علامة الجزاء في نهاية مباراته أمام مضيفه إيفرتون مساء اليوم الأحد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بعدما كان الأول متقدماً بهدفٍ نظيفٍ على مدار 87 دقيقةً من زمن اللقاء الذي جرى في ختام الدورة الـ14 من المسابقة على ملعب غوديسون بارك.

وبذلك التعادل، استعاد الشياطين الحمر المركز 6 بعدما رفعوا رصيدهم لـ21 نقطة، ليتسع الفارق 13 نقطةً كاملةً خلف المتصدر تشيلسي و9 نقاطٍ عن المربع الذهبي المؤهل لعصبة أبطال أوروبا، فيما رفع التوفيز رصيدهم 20 نقطةً استمروا بها في المركز 8 بجدول الترتيب، بفارق الأهداف خلف وست بروميتش ألبيون.

وجاء الشوط الأول متوسطاً في مجمله، إلا أن براعة الهداف السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هي من أعطت فريقه التقدم بتسديدةٍ أرسلها ساقطةً من فوق الحارس الهولندي المتقدم مارتين ستيكلينبيرغ، عقب تمريرةٍ طوليةً من الفرنسي أنطوني مارسيال، لتصطدم الكرة بالعارضة وترتد منها نحو الأرض، قبل أن تقفز عائدةً نحو الشباك، بعدما تباطأ المدافع الأرجنتيني الأخير راميرو فونيس موري في العودة سريعاً لتشتيتها قبل أن تتجاوز خط المرمى بكامل مُحيطها قـ42 من نهاية الشوط الأول.
وكاد الجناح البلجيكي كيفين ميرالاس أن يُعدل النتيجة لأصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني، عقب تبادلٍ ناجحٍ للكرة مع زميله ومواطنه المهاجم روميلو لوكاكو على حدود منطقة جزاء اليونايتد، إلا أن الحارس الإسباني الدولي دافيد دي خيا كان لتسديدته بالمرصاد، ليبعدها لركنيةٍ قـ52.

وعلى الجهة الأخرى، رد أبناء المدرب البرتغالي جوزي مورينيو بضغطٍ كبير، أسفر عن 3 تسديداتٍ متتاليةٍ عبر كلٍ من مارسيال، إبراهيموفيتش وأندير هيريرا، مرت الأولى بجوار القائم، وتصدى ستيكلينبيرغ للثانية قبل أن ينوب التقاء القائم الأيمن مع العارضة عن حارس التوفيز في التصدي للثالثة قـ61، حارماً الضيوف من مضاعفة النتيجة والشعور بالاطمئنان.

ويحاول أبناء الهولندي رونالدو كومان إدارك نقطة التعادل قبل فوات الأوان، بيد أن الرائع دي خيا ذاد عن مرماه ببسالةٍ أمام تسديدة لاعب الوسط السنغالي إدريسا جي، ورأسيتي البديلي ميسون هولغيت وإينير فالنسيا في قـ75، 77 و80 على الترتيب.

ويشعر مورينيو بالخطورة، فيحاول استهلاك الوقت وتنشيط الدماء في آنٍ واحدٍ عن طريق الدفع بالثنائي ماركوس راشفورد ومروان فيلايني في الدقائق الـ10 الأخيرة مكان الثنائي أنطوني مارسيل وهنريخ مخيتاريان على الترتيب.

على أي حال، كان دخول فيلايني بالذات وبالاً على فريقه، إذ تسبب في ضربة جزاءٍ في أول تدخلٍ له قبل 3 دقائقٍ على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعدما قام بعرقلة السنغالي جي داخل منطقة الجزاء، ليسجل الظهير الأيسر ليتون بينز هدف التعادل الثمين لفريقه بتسديدةٍ بيسراه على يمين الحارس دي خيا، معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، علماً بأنه التعادل الإيجابي الثالث على التوالي بنفس النتيجة للشياطين الحمر بعد التعادل في الجولتين الماضيتين أمام كلٍ من آرسنال ووست هام يونايتد اللندنيين بـ1-1، ليواصل الفريق الترنح بعيداً عن كوكبة الصدارة.