مدرب اليونايتد يشرح بغضبٍ سبب دخول فيلايني، والذي كان سبباً رئيسياً في تحويل فوز فريقه لتعادلٍ مُخيبٍ في نهاية المباراة أمام إيفرتون...

شن البرتغالي جوزي مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، هجوماً شديداً على أحد مُراسلي صحيفة مانشستر إيفينينغ نيوز مساء اليوم الأحد، عقب قيام الأخير بالاستفسار من المدرب عن سبب إقحامه للاعب وسطه البلجيكي الدولي مروان فيلايني في الدقائق الأخيرة من مباراة اليوم أمام إيفرتون.

وأسفر هذا التغيير الذي قام به السبيشيال وان قبل 5 دقائقٍ على نهاية المباراة، عن احتساب ركلة جزاءٍ على فريقه الذي كان متقدماً حتى الدقيقة الـ87 بهدفٍ نظيف، عقب دقيقتين فقط من دخول فيلايني لأرض الملعب بدلاً من زميله مخيتاريان، عقب تدخلٍ على لاعب وسط أصحاب الأرض، السنغالي إدريسا جي، ليسجل الظهير الأيسر ليتون بينز بالاختصاص بيسراه على يمين الإسباني دي خيا، وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وهو التعادل الثالث على التوالي للشياطين الحمر في البريميرليغ.


وفي إجابته الحادة على المراسل، قال مدرب اليونايتد "ماذا تعني بذلك؟ كنت أحسبك أكثر فهماً في أمور كرة القدم، لأن الإجابة عن سؤالك واضحة! إيفرتون لم يعد ذلك الفريق الذي يمرر في الدقائق الأخيرة من المباراة، فقد كان لعبه كله مباشراً -عن طريق الكرات الطولية- سواءً من حارس مرماه، مدافعه آشلي ويليامز أو مدافعه الآخر راميرو فونيس موري".

واختتم مدرب تشيلسي السابق مُوضحاً "وحينما ترى فريقك قد بدأ في التفكك أمام خصمٍ يلعب بتلك الطريقة المباشرة، فكان ينبغي عليك أن تفهم لماذا قمت بالتفكير في اللاعب الذي يُقارب طوله المترين -فيلايني- ويجلس بجواري على دكة البدلاء، حيث دفعت به أمام خط دفاعي ليقدم لهم المساعدة(بإجادته لألعاب الهواء والالتحامات البدنية الثنائية)".

غول