فسر زلاتان إبراهيموفيتش سبب ركله رأس شيموس كولمان خلال تعادل مانشستر يونايتد بهدف لمثله مع إيفرتون، مؤكدًا أن تلك الواقعة لم تكن مقصودة في اللقاء الذي أحرز فيه هدف التقدم لفريقه من تسديدة رائعة في الشوط الأول، قبل أن يفسد قائد الفريق المضيف ليتون باينز مساعي الضيوف بهدف التعادل من ركلة الجزاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وكان صاحب الـ35 عامًا قد اشترك بعنف مع ظهير جمهورية أيرلندا الأيمن والذي استُبدِلَ لاحقًا، في واقعة صدم فيها حذاء السويدي رأس صاحب الـ28 عامًا ليصبح عرضة لإيقاف بأثر رجعي من الاتحاد الإنجليزي في حال رأى المسؤولون أنه تعمد إيذاء منافسه.

غير أنه تحدث لقناة مانشستر يونايتد الرسمية قائلًا "لقد لعبنا بقوة وسمعت من أحد المعلقين أنني ركلت رأس أحدهم عن قصد. لقد كان اشتراك 50-50، هو أسقطني وأنا حاولت تفادي لمسه".

كما أعرب إبرا كادابرا عن عدم رضاه عن النتيجة التي تركت الفريق بانتصارين فقط في آخر 11 مباراة ليحتل المركز السادس بفارق 13 نقطة عن المتصدر تشيلسي، قائلًا "ذلك محبط للغاية بوضوح، لأن المباريات القليلة الماضية في الدوري لم تُسفر عن النتيجة التي كنا بحاجة لها، خاصة بعد أداء جيد".

"لقد تحكمنا بالمباراة، ليس بنسبة 100% لكن تحكمنا في الكثير منها وأعتقد أننا قمنا بعمل جيد حتى الدقيقة 70. ثم أعتقد أننا لم نلعب مباراتنا الطبيعية، فقدنا ثقتنا وبالتالي خسرنا النقطتين. الأمر الإيجابي أننا لم نخسر، نعلم أننا نحتاج للفوز والوصول لدوري الأبطال والفوز بالدوري، ونحتاج للنقاط الثلاثة لفعل ذلك. كنت لأصبح أكثر ثقة لو كنا في مكان أعلى في جدول الترتيب، لأن ذلك هو ما نلعب لأجله".

ورغم إحرازه هدفه السادس في آخر خمس مباريات رسمية في مرمى "التوفيز"، فضَّل إبراهيموفيتش لو أنه لم يسجل إذا كان ذلك سيضمن لمانشستر يونايتد الفوز، قائلًا "لقد ركضت في المساحة وحصلت على كرة رائعة من (أنتوني) مارسيال. رأيت الحارس يخرج وفقط حاولت لمس الكرة في الوقت المناسب. لقد اصطدمت بالعارضة، بالقائم ثم دخلت في النهاية".

"صحيح أنني سجلت لكن في النهاية ذلك الهدف جلب لي ولفريقي نقطة واحدة. كنت أفضل ألا أسجل لكن أفوز بالمباراة، تلك هي طريقة تفكيري. علينا أن نقاتل أكثر وأن نقوم بالمزيد لنحصل على النقاط الثلاثة التي نحتاج لها".

غول