تحتجب البطولات الأوروبية نهاية الأسبوع فاسحة المجال لمواصلة إقصائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ومن المنتظر أن تتواصل الجولة الخامسة بإصطدامات مثيرة، حيث يرحل المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الأولى بـ 10 نقاط لمواجهة لوكسمبورغ متذيل الترتيب بنقطة وحيدة، بالمقابل تتجه الأنظار لرحلة المنتخب الهولندي الذي سيواجه بلغاريا، فـ «الأرونج»ا لمتواجدين في الصف الثاني بـ 7 نقاط سيعملون جاهدين من أجل تحقيق ثالث إنتصار لهم في التصفيات لإستئناف مطاردة الديكة الذين يجدون منافسة من السويد أيضا التي تتوفر بدورها على 7 نقاط وستستقبل بيلاروسيا المتواجدة في الصف ماقبل الأخير بنقطتين.
وفي المجموعة الثانية التي تتزعمها سويسرا بـ 12 نقطة ستعود لإستقبال لاتفيا صاحبة الصف ماقبل الأخير بـ 3 نقاط، أما بحارة البرتغال المتواجدون في الصف الثاني بـ 9 نقاط فيستقبلون المجر أصحاب المركز الثالث بـ 7 نقاط، وتستمر المنافسة بمواجهة أندورا لجزر الفاروي.
إلى ذلك تتجه الأنظار لمباراة ألمانيا وأذربيجان فالماكينات المتزعمة برصيد 12 نقطة، ستحاول جاهدة مواصلة الزعامة وتجاوز المنافس الذي يحتل الصف الثالث برصيد 7 نقاط، وعن ذات المجموعة ترحل النرويج لمنازلة إيرلندا الشمالية أما منتخب سان مارينو فيستقبل التشيك.
من جانبه المنتخب الإيرلندي المتمركز في الصف الأول برصيد 10 نقاط ضمن المجموعة الرابعة سيستقبل ويلز المتواجدة في الصف الثالث برصيد 6 نقاط، أما صربيا والتي تتمركز في الصف الثاني بـ 8 نقاط فترحل لمنازلة جورجيا، وفي مباراة لا تخلو من أهمية ستواجه النمسا منتخب مولدوفا.
وفي المجموعة الخامسة التي يتزعمها المنتخب البولوني بـ 10 نقاط سيرحل رفاق ليفاندوفسكي لمواجهة الجبل الأسود المتواجد في الصف الثاني بـ 7 نقاط، وعن ذات المجموعة يرحل الدنماركيون لمنازلة رومانيا، أما أرمينيا فتلاقي كازاخستان.
وتتواصل إثارة الكرة الأوروبية في المجموعة السادسة التي يتصدرها الإنجليز بـ 10 نقاط، فمنتخب الأسود الثلاثة الذي حقق 3 إنتصارات وتعادل سيستقبل ليتوانيا المتواجدة في الصف الرابع بـ 5 نقاط، أما سلوفينيا صاحبة المركز الثاني بـ 8 نقاط فترحل لمواجهة إسكلتلندا أما سلوفاكيا فترحل لمنازلة مالطا.
ويستأنف الصراع بين إسبانيا وإيطاليا لغاية الجولة الخامسة، حيث يتوفر كل واحد منهما على 10 نقاط، فالماتادور يستقبل الكيان الصهيوني أما الأزوري فيستقبل ألبانيا صاحبة 6 نقاط وعن ذات المجموعة ترحل مقدونيا لمنازلة ليشتنشتاين.
إلى ذلك تتجه الأنظار للمنتخب البلجيكي في المجموعة السابعة، حيث يرحل الشياطين الحمر لمنازلة اليونان، أما البوسنة فتواجه جبل طارق، على أن تستقبل قبرص منتخب إستونيا، وفي المجموعة الأخيرة التي لاصوت يعلو فيها على صوت كرواتيا المتصدرة برصيد 10 نقاط ستتجه الأنظار لمواجهتها المقبلة أمام أوكرانيا صاحبة المركز الثاني بـ 8 نقاط، أما إيسلندا المتواجدة في الصف الثالث بـ 7 نقاط فينتظرها لقاء سهل نسبيا أمام كوسوفو المتواجد في الصف الأخير بنقطة وحيدة، على أن تواجه تركيا في نفس المجموعة منتخب فلندا.