وضع المدير الفني الإيطالي «أنطونيو كونتي» المهاجم الدولي التشيلي وهداف نادي آرسنال «أليكسيس سانشيز» في صدارة قائمة التعاقدات الصيفية التي قدمها لإدارة تشيلسي.

وأكدت صحيفة جارديان البريطانية أن كونتي ناقش الموضوع في اجتماع مغلق مع أعضاء مجلس الإدارة في ستامفورد بريدج خلال تفاوضه على صيغة تمديد تعاقده.

وتعتقد مصادر جارديان أن تمديد كونتي مع تشيلسي متوقف على مدى استجابة إدارة النادي لمطالبه من أجل الاستعداد للموسم المقبل الذي سيعود خلاله الفريق للمشاركات القارية بعد أن غاب هذا الموسم بسبب خروجه من قائمة الست الأوائل الموسم الماضي.

وتواجدت «مارينا جرانوفسكايا» في اجتماع كونتي بالإدارة، ومن المعروف أنها الساعد الأيمن للمالك «رومان أبراموفيتش» والمسؤولة بشكل غير مباشر عن التعاقدات الكبرى.

ويود أنطونيو كونتي استغلال فرصة انتهاء شهر العسل بين اللاعب والمدرب الفرنسي آرسين فينجر وجماهير آرسنال، لا سيما بعد سخريته من الفريق في مناسبتين، فضلاً عن تصريحاته الجدلية التي أدلى بها لوسائل الإعلام أكثر من مرة، وتسريبه لأخبار عن استعداده للعودة إلى برشلونة إذا ما تولى المدرب خورخي سامباولي المسؤولية خلفًا للويس إنريكي.

وقالت جارديان في تقريرها «إدارة تشيلسي تعرف جيدًا صعوبة التعاقد مع أليكسيس، فلا يُفضل آرسنال البيع لأحد منافسيه المباشرين على الألقاب، كما أن صاحب الـ 28 عامًا سيطلب مبلغ 250 ألف جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع الواحد بدلاً من راتبه الحالي الذي يتقاضاه مع آرسنال (130 ألفًا)».

ويعلم وكيل سانشيز (فرناندو فيليسيفيتش) بأمر اهتمام تشيلسي، لكن لم يصله أي عرض ملموس حتى الآن.

وسيتضح كل شيء بشأن مستقبل لاعب أودينيزي وبرشلونة الأسبق حسب موقف آرسنال في الترشح إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

غول