سيغيب المدافع بنيديكت هوفيديس عن منتخب ألمانيا لكرة القدم خلال مشاركته في كأس القارات المقررة في يونيو المقبل في روسيا، بسبب خضوعه لجراحة تعالج اصابة طويلة الأمد بفخذه، بحسب ما ذكر فريقه شالك الاربعاء.

وكان هوفيديس (29 عاما)، أحد أفراد تشكيلة المانيا المتوجة بلقب كاس العالم 2014 في البرازيل، قد ارجأ جراحته لمساعدة فريقه "الأزرق الملكي" حتى انتهاء الموسم.

ADVERTISEMENTS

وقال الناطق باسم شالك لوكالة "سيد" الالمانية أحد فروع وكالة فرانس برس: "أمل الأطباء واللاعب السيطرة على الإصابة من خلال المعالجات المحافظة. لكن الآن استجدت امور عدة، ويجب أن يدرك الجميع أن هوفيديس لا يمكنه تجنب الجراحة. كان مخططا لها في فصل الصيف".

وهوفيديس هو أول اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المانيا الذي يعلن انسحابه من البطولة الدولية المقررة بين 17 يونيو و2 يوليوز.

وكان مدرب المنتخب يواكيم لوف أشار الى انه سيستدعي دماء جديدة الى تشكيلة "ناسيونال مانشافت"، حيث ستواجه في النهائيات أستراليا والشيلي والكاميرون في المجموعة الثانية.

ADVERTISEMENTS

وألمح لوف إلى انه سيريح بعض نجوم الصف الأول من أندية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالك، بسبب كثافة مبارياتهم المحلية والأوروبية.