استحق نادي بايرن ميونيخ التتويج بلقب البطولة الألمانية لكرة القدم ولكن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم ينسَ الاخفاقات التي تعرض لها الفريق على مستوى البطولات الأخرى.

وتوج فريق بايرن ميونخ بلقب البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي في رقم قياسي جديد بعدما اكتسح مضيفه فولفسبورغ 6-0 امس السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليغا.
وحسم بايرن اللقب، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ إلى عشر نقاط.
وجاء تتويج بايرن باللقب اليوم ليعوض الجماهير ولو جزئيا عن خروج الفريق من دور الربع لعصبة أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الأسباني ثم خسارته أمام بوروسيا دورتموند في المربع الذهبي لمسابقة الكأس.
وقال أنشيلوتي لشبكة "سكاي سبورتس" "لقد تعرضنا لبعض خيبة الأمل في آخر 15 إلى 20 يوماً ولكننا اليوم على موعد مع الاحتفال".
وأضاف "إننا نستحق ذلك، المعنويات كانت مرتفعة للغاية".
وينظر الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغي إلى الجانب المشرق، وأكد أنه من غير المنطقي أن تتوقع الجماهير دائماً أن يجمع الفريق بين ثلاثية البطولة والكأس وعصبة الأبطال، مثلما حدث في 2013.
وقال رومينيغي "ليس لدينا الحق المكتسب في إحراز الثلاثية كل عام، لقد قدمنا موسم جيد، ونستحق تماماً اللقب، لدينا حفل رائع".
الحفل جاء في وقته للقائد فيليب لام الذي سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم، بعد مسيرة حافلة مع الفريق شهدت تتويجه بثمانية ألقاب في
البوندسليغا.
وحاول أنشيلوتي أن يقنع لام (33 عاماً) بالتخلي عن فكرة الاعتزال، ولكن اللاعب شدد على أنه يحرص على ترك الملعب وهو في قمة عطاءه.
وأوضح "سأستمتع بكل حصة تدريبية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، أشعر بأن الأمور سارت أصعب في التدريبات والمباريات".
وأضاف "سنحتفل الآن وسنلعب قريباً أمام جماهيرنا".

ADVERTISEMENTS