أعلن الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح الأحد سحب ترشحه لعضوية مجلس الجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) والاستقالة من مهامه الحالية في كرة القدم، وذلك غداة نفيه ضلوعه في مزاعم فساد.

وكان الفهد، أحد أبرز الوجوه في عالم الرياضة الدولية، نفى السبت أي علاقة له برشوة بقيمة نحو مليون دولار أميركي أقر رئيس جامعة غوام ريتشارد لاي بالحصول عليها أمام القضاء الأميركي الخميس.

ADVERTISEMENTS

وفي بيان صادر الأحد، قال الفهد "في ما يتعلق بالدفعات غير القانونية المزعومة لريتشارد لاي، لا يمكنني سوى الاحالة على بياني السابق والنفي بشدة"، مؤكدا عزمه "العمل مع كل السلطات المعنية لدحض هذه الادعاءات التي أعتبرها مفاجئة".

أضاف "لكنني لا اعتزم ان تسبب هذه الادعاءات انقسامات أو تشتت الانتباه عن كونغرسي الاتحاد الآسيوي والفيفا "الشهر المقبل في البحرين، "لذلك، وبعد تفكير بعناية، قررت انه من الأنسب لصالح الفيفا والاتحاد الآسيوي، ان أسحب ترشحي لانتخابات مجلس الفيفا وأستقيل من مهامي الحالية في كرة القدم".

أضاف "حظيت بشرف الخدمة ضمن مجلس الفيفا، ولجنة الاصلاحات في الفيفا، والاتحاد الآسيوي خلال العامين الماضيين، وسأواصل دعم عائلة كرة القدم حالما يتم دحض هذه الادعاءات".

ADVERTISEMENTS