وعد المدرب الاسباني بيب غوارديولا بأن يقدم فريقه مانشستر سيتي وجها أفضل الموسم المقبل, معبرا عن رضاه الشخصي لحجز بطاقة التأهل لرباطة لأبطال أوروبا, رغم أن طموحاته كانت أكبر من ذلك عند استلام القيادة الفنية للنادي الصائفة الماضية. وأنهى "سيتي" الموسم في المربع الذهبي للموسم السادس على التوالي بالفوز بخمسة أهداف دون رد على "واتفورد" امس الاحد لكن غوارديولا أخفق في الفوز بلقب لأول مرة منذ 2009 حيث استمتع بنجاح كبير مع برشلونة وبايرن ميونيخ. وأبلغ غوارديولا الصحفيين بعدما حسم سيتي المركز الثالث :" نشعر بالرضا لتأهلنا لرابطة الأبطال. غدا سنفكر في الأشياء التي نحتاج القيام بها الموسم المقبل حيث سنواجه نفس الضغوط. سنصبح أفضل الموسم المقبل. سأتحسن شخصيا عن الموسم السابق لكن المهمة لن تكون سهلة". وقال غوارديولا "إن الأندية الاسبانية الكبرى تملك من الامكانيات ما يجعلها في موقف أفضل في سوق الانتقالات حيث لديها المال والمكانة الكبيرة لجذب المواهب والاسماء اللامعة من أندية أخرى".

وأضاف "ريال مدريد تعاقد مؤخرا مع اللاعب فينيسيوس جونيور البالغ من العمر 16 عاما مقابل 46 مليون يورو (51.37 مليون دولار) وهو ما يعكس شكل السوق.

ADVERTISEMENTS

وتابع "لمنافسة برشلونة وريال مدريد نحتاج إلى وقت.. نحتاج الى عقود. المال وحده لا يكفي .. عندما يرغب ريال وبرشلونة في التعاقد مع لاعب لا يمكن لأي فريق آخر أن ينافسهما".

وأشار المدرب الاسباني الى التطور الذي شهده "سيتي" خلال السنوات القليلة الماضية لكنه قال "إن الفريق يحتاج لمزيد من العمل قبل أن يقارع الأندية الأوروبية الرفيعة".

وأضاف "قبل سنوات لم نكن نلعب في رابطة الابطال والان لعبنا هناك ست او سبع مرات على التوالي لكن لتحقيق الخطوة التالية .. المهمة باتت أصعب. لتضييق الفارق مع المنافسين تحتاج الى الوقت وفي عالمنا هذا لا يسمح لك المنافسون بذلك".

ADVERTISEMENTS