دخل اسم جوزي مورينيو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني ضمن قائمة المطلوبين من قِبل الحكومة الإسبانية بتهمة التهرب من تسديد المبالغ المُستحقة لمصلحة الضرائب الإسبانية.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول أن المدرب البرتغالي -الذي يتولى حالياً تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي- يواجه تهمة التهرب الضريبي في الفترة ما بين عامي 2011 و2012 عندما كان مدرباً للنادي الملكي.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن المُدَّعى العام الإسباني قد تقدم بدعوى قضائية ضد المدرب المُلقب بـ"سبيشيال وان" بتُهمة تهربه من دفع مبلغ قيمته 3.3 مليون يورو "2.91 مليون جنيه استرليني" للهيئات الضريبية.

فيما أشارت "ماركا" إلى أن المُدَّعى قد كتب في بيانه أن مورينيو قد فشل في الإعلان عن حقوق الصورة الخاصة به في تصريحه للضرائب الإسبانية في عامي 2011 و2012، وذلك بهدف تحقيق الربح غير المشروع.

وكان مورينيو قد واجه تُهمة سابقة بالتهرب الضريبي عام 2014 وأدى ذلك إلى معاقبته بدفع 1.15 مليون يورو، لكن السلطات الضريبية اكتشفت أن المعلومات المُقدَّمة في تلك التُهمة غير صحيحة.

يُذكر أن مورينيو كان قد رحل عن النادي الملكي في عام 2013 لتولي تدريب نادي تشيلسي الإنكليزي في ولايته الثانية، وذلك قبل الانتقال لتدريب الشياطين الحُمر في عام 2016.