لا يتوقع كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث يأمل المدرب الايطالي في الدفاع بنجاح عن لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بالتشكيلة الحالية. وعبر الإيطالي، الذي تعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الشهرين الماضيين من بينهم المدافع الفرنسي كورنتين توليسو وصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز عن سعادته بتوازن تشكيلته قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال أنشيلوتي للصحفيين في سنغافورة اليوم الأربعاء بعد يوم واحد من الفوز على تشيلسي بطل انجلترا الممتاز بنتيجة 3-2في بطولة ودية استعدادا للموسم الجديد "أنا سعيد بالفريق وراض عن اللاعبين الموجودين حاليا. يمكننا التطلع لموسم رائع".

وأضاف "سعدت بطريقة أدائنا أمام تشيلسي خاصة أداء توليسو وجيمس. بدا اللاعبان كما ولو انهما يلعبان معنا منذ فترة طويلة".

وتابع "لقد تحسنا بسرعة وتأقلما على أسلوب لعبنا. يقومان بعمل جيد". وظهر الاستياء على وجه أنشيلوتي بعد سؤاله للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام عن إمكانية انتقال لاعبه الشيلي أرتورو فيدال إلى إنتر الايطالي الذي سيواجهه غدا الخميس فيما بدا أقل حدة عندما سئل عن وضع لاعبه الشاب ريناطو سانشيز الذي لعب لفترة قصيرة مع مدرب الفريق الألماني. وقال أنشيلوتي "من يعتقد أن فيدال سيغادر فهو مخطئ. لن ينتقل إلى أي مكان. أما ريناطو فهو معنا خلال فترة ما قبل الموسم وبعد ذلك سوف نتخذ قرارا. 
وقد أدى جيدا أمام تشيلسي وآمل أن يستمر في التحسن". وشهدت جولة بايرن في آسيا نتائج متباينة بدأها بالخسارة ضربات الترجيح أمام أرسنال ثم الهزيمة الكبيرة برباعية نظيفة أمام ميلان الإيطالي في الصين قبل تحسن الأداء أمام حامل لقب البطولة الإنجليزية في سنغافورة.

وأضاف "شهدت هذه الجولة أشياء إيجابية وكان من الممكن أن يشارك فيها عدد أكبر من اللاعبين لولا غياب (ارين) روبن و(جيروم) بواتينغ عن الرحلة فضلا عن إصابة لاعبين اثنين". وتابع "لكننا لعبنا بشكل جيد في المواجهتين أمام ارسنال وتشيلسي. لم نقدم الاداء المنتظر أمام ميلانو ولكن في النهاية تحسنت حالة اللاعبين". 
وقال "أمامنا أسبوع واحد للتحضير لكأس السوبر الألمانية (أمام دورتموند في 5 غشت) ولن نكون جاهزين بنسبة مئة في المئة مثل العام الماضي ولكن لدينا فرصة للفوز ونريد الانتصار". واتفق مدافع بايرن ماتس هوملز مع مدربه وحرص على التركيز على الجوانب الإيجابية للجولة الآسيوية. وقال "نستطيع تعلم الكثير من هذه الرحلة وقد ظهرنا بحالة جيدة وهذا أمر مهم لأننا عانينا من أجواء صعبة خلال التدريبات والمباريات هنا في آسيا". واختتم بقوله "سيكون من الأسهل بكثير أن تلعب في درجة حرارة تقل عن 15 مئوية في ألمانيا".