أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الاثنين رغبته في ضم الويلزي غاريث بايل في حال رغب بترك ريال مدريد الإسباني.
وجاء تصريح مورينيو عشية لقاء الفريقين في مباراة الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم في العاصمة المقدونية سكوبيي.
وقال مورينيو في تصريحات للصحافيين "إذا لعب (بايل) غداً فهذا يعني أنه جزء من خطط المدرب والنادي، وأن من خططه وطموحاته أن يبقى هناك. في هذه الحال، لن أفكر بالموضوع".
أضاف "إذا لم يكن من ضمن خطط النادي وصحّت (الأنباء عن) أن لاعبا مثل بايل بات على عتبة المغادرة، سأحاول أن أكون في انتظاره على الجهة الأخرى (...) لكن اذا لعب غداً، ستكون تلك الاشارة الأوضح إلى أنه باق" في صفوف النادي الملكي الاسباني.
وانضم بايل (28 عاماً) الى ريال مدريد في 2013 قادماً من توتنهام هوتسبر الإنكليزي في صفقة قياسية عالمية في حينه وصلت قيمتها إلى 100,8 ملايين يورو. إلا أن مسيرته مع النادي شابتها إصابات عدة، لاسيما في الموسم المنصرم. وفي نهائي دوري الأبطال الذي أقيم على "أرض" بايل في كارديف، لم يشارك اللاعب سوى كبديل في المباراة التي فاز فيها ريال على يوفنتوس الإيطالي 4-1.
وفي ظل ما يتردد عن اهتمام ريال ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان بضم المهاجم الشاب لنادي موناكو بطل فرنسا كيليان مبابي، ألمحت التقارير الصحافية الى احتمال رحيل بايل عن ريال.
ونشط يونايتد بشكل مكثف في سوق الانتقالات هذا الصيف، وأنفق نحو 150 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوفه، نصفها تقريباً لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من نادي إيفرتون الإنكليزي.
وتستضيف سكوبيي الثلاثاء مباراة الكأس السوبر بين يونايتد حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وريال بطل دوري الأبطال.
وسيفتقد "الشياطين الحمر" عدداً من لاعبيهم الاساسيين، كلوك شو وآشلي يونغ والأرجنتيني ماركوس روخو بسبب الاصابة، والمدافعين فيل جونز والإيفواري إيريك بايي بسبب الايقاف.
وأعرب مورينيو عن أمله في تحقيق الفوز الثلاثاء على الفريق الذي دربه لثلاثة أعوام قبل الانتقال إلى تشيلسي الإنكليزي عام 2013.