أكد قائد منتخب إنكلترا السابق لكرة القدم ريو فرديناند الثلاثاء أنه سيتدرب كي يصبح ملاكماً محترفاً يهدف إلى إحراز الألقاب في رياضة "الفن النبيل".

وسيشارك نجم دفاع مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي اعتزل اللعب في أيار/مايو 2015، في مشروع "ديفندر تو كونتندر" على موقع "بيتفير" للمراهنات، وسيخضع للتمارين مع بطل العالم السابق للوزن المتوسط ريتشي وودهال.
وسوف يسعى فرديناند (38 عاما) للحصول على رخصة مجلس الملاكمة البريطاني، قبل البدء بالتدريب والمنافسة على الألقاب.
وقال فرديناند "الملاكمة هي رياضة مذهلة للعقل والجسم. لقد كنت دوما شغوفا بها، وهذا التحدي هو فرصة مثالية لي كي أظهر للناس أن كل الأمور ممكنة".
وتابع "لا اتساهل مع هذا التحدي، من الواضح أنه لا يمكن لأي شخص أن يكون ملاكما محترفا. لكن مع فريق الخبراء الذي وضعه بيتفير وديناميتي لتحقيق النجاح، كل الأمور ممكنة".
وعبر تويتر، أضاف فرديناند الذي سيعمل أيضا مع المدرب الشخصي ميل دين "هذا يحدث... لا يسعني انتظار بدء العمل مع الفريق الذي وضعه بيتفير، ريتشي وودهال وميل دين #ديفندرتوكونتندر".
يد يمنى حديدية
           
وسيعقد لاعب يونايتد ووست هام وليدز يونايتد وكوينز بارك رينجرز السابق والذي يعمل راهنا كمحلل في شبكتي "بي تي سبورت" و"بي بي سي"، مؤتمرا صحافيا الثلاثاء في لندن.
وتحول وودهال، صاحب الميدالية البرونزية السابق في الألعاب الأولمبية، إلى مدرب في المنتخب البريطاني.
ويعتقد أن لدى فرديناند القدرة على التحول للاحتراف "بكل صراحة، اعتقد بأن ريو قادر على احتراف الملاكمة في وقت محدد. لديه قوة طبيعية في يده اليمنى، لياقته عالية ومتحمس جدا للتعلم، وهذا أمر مشجع".
وأضاف "من حيث الأسلوب، موهبته خام وأنا بحاجة لتطويرها، ما سيتطلب وقتا، لكن لديه كل المكونات الطبيعية، مزايا الطول والوصول مقارنة مع باقي الملاكمين في وزنه، وبالطبع لديه القدرة على إحراز الألقاب في المستقبل".
وكان فرديناند الذي حمل ألوان منتخب إنكلترا في 81 مباراة دولية، حاضرا لمشاهدة انتصار جوشوا على الأوكراني فلاديمير كليتشكو في ملعب ويمبلي في نيسان/أبريل الماضي، والتقط الصور مع حامل الذهبية الأولمبية في ألعاب لندن 2012.
وهناك العديد من الفيديوهات في حسابه على موقع انستاغرام وهو يتدرب مع القفازات.
وأقر فرديناند (38 عاماً) أيضا بأن ممارسة الملاكمة ساعدته كثيرا في حياته بعد وفاة زوجته ريبيكا اليسون عام 2015 جراء إصابتها بسرطان الثدي.
ورجحت الصحيفة أن يقوم فرديناند بإعلان أمر مهم اليوم الثلاثاء، لكن عليه أن يقنع الاتحاد البريطاني للملاكمة بمنحه هذا الترخيص.
وسيصبح فرديناند، إذا نجح مشروعه، أول لاعب كرة قدم ينتقل إلى حلبات الملاكمة بعد كورتيس وودهاوس، الهداف السابق في فريق شيفيليد ونزداي، الذي توج في بطولة بريطانيا لوزن فوق الخفيف عام 2012.