أكد مدرب إتحاد الجزائر، بول بوت اليوم الاربعاء أن مقابلة الدور النصف نهائي اياب من عصبة الابطال الافريقية التي ستجمع فريقه بالوداد البيضاوي يوم السبت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء (المغرب), ستكون "صعبة للغاية" لكنه يبقى واثق ومتفائل بقدرة مجموعته على تحقيق نتيجة ايجابية .

واوضح مدرب تشكيلة سوسطارة "في ميكروفون الفيفا" أن مقابلة العودة يمكنها ان تكون في صالح ممثل الجزائر (...) خارج قواعدنا نجد مساحات أكبر تمكننا من تطبيق طريقة لعبنا والقيام بهجومات معاكسة "مضيفا " يتعين علينا بالمقابل عدم استقبال اي هدف ومن ثم اقتناص الهجومات المعاكسة لترجيح الكفة لصالحنا" .

ومعلوم ان فريق اتحاد الجزائر كان قد تعادل في مقابلة الذهاب التي جرت بملعب 5 يوليوز (الجزائر),أمام الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة التعادل السلبي (0-0) .

وأوضح بول بيت الذي يعرف جيدا خبايا كرة القدم في افريقيا انه" لا يخشى من اجواء المقابلة والضغط الذي يمكن ان يتلقاه فريقه من الجمهور المغربي " مشيرا الي ان " المغرب معروف بحماسة جمهوره (...) لكننا متعودون على هذه الاجواء خاصة وأن الند ية تكون دائما موجودة بين البلدين في ميدان الكرة".

وفي كل الاحوال تبقى هذه المقابلة مرحلة فاصلة في مسعى التتويج بلقب المنافسة (...) وقيمة هذا التتويج تكمن في انه يضمن لصاجه المشاركة في دورة اكبر وهي كاس العالم للأندية (2017), التي جرت قرعته يوم 5 اكتوبر الجاري واسفرت عن مواجهة ساخنة تجمع بطل افريقيا بنادي باشوكا المكسيكي .

وبهذا الخصوص اكد بول بوت:" لا يتعين علينا تجاوز المراحل (...) حاليا يجب علينا التأهل الى المقابلة النهائية و بعدها التفكير في التتويج النهائي وبعده التفكير في مونديال الاندية ... فمدرب كرة القدم يجب أن يكون دائما طموحا و متفائلا".