ADVERTISEMENTS

بطولة إسبانيا: برشلونة يعزز صدارته وأتلتيكو ينفرد بالمركز الثاني مؤقتا

المنتخب: وكالات الأحد 23 دجنبر 2018 - 08:24

عزز برشلونة، حامل اللقب، صدارته بفوزه على ضيفه سلطا فيغو بهدفين دون رد، فيما انفرد أتلتيكو مدريد بالمركز الثاني بفوزه الصعب على ضيفه إسبانيول بهدف نظيف السبت برسم الجولة السابعة عشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وفي المباراة الأولى على ملعب "كامب نو"، واصل برشلونة صحوته وحقق فوزه الرابع تواليا منذ خسارته أمام ريال بيتيس 3-4 وتعادله مع أتلتيكو مدريد 1-1، فضمن إنهاء العام في الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو.

وبكر برشلونة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الحادية عشرة عبر مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس روبن بلانكو إثر تسديدة قوية للأرجنتيني ليونيل ميسي بيسراه من مشارف منطقة الجزاء وتمريرة من جوردي ألبا، فسددها بيسراه ليسكنها الشباك.

وعزز النادي الكاطالوني تقدمه بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما مرر ألبا كرة في العمق على طبق من ذهب لميسي الذي انطلق بسرعة كاسرا مصيدة التسلل وسددها بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها على يسار الحارس بلانكو (د 44).

و يتعلق الأمر بالهدف الخامس عشر لميسي في البطولة هذا الموسم ما يعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق 4 أهداف أمام زميله في النادي الكاطالوني الدولي الأوروغواياني لويس سواريز ومواطن الأخير مهاجم جيرونا كريستيان ستوياني. كما رفع ميسي حصته التهديفية إلى 21 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية في العاصمة مدريد، قاد الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد إلى فوز ثمين على ضيفه إسبانيول 1-0.

وسجل غريزمان الهدف الوحيد في الدقيقة 56 من ضربة جزاء إثر عرقلة كوكي داخل المنطقة من قبل لاعب الوسط إستيبان غرانيرو. ورفع غريزمان رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 7 أهداف.

وهو الفوز الثالث تواليا لأتلتيكو مدريد والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 34 نقطة منفردا بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق إشبيلية الذي يحل ضيفا على ليغانيس اليوم الأحد.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS