ADVERTISEMENTS

موقع عالمي يصنف الرجاء الأغلى قيمة تسويقية للاعبيه

المنتخب: م. النابلسي السبت 23 فبراير 2019 - 11:28

بحسب تقديرات الموقع العالمي"تراسنفير ماركيت "، المختص في بورصة اللاعبين والأندية بالعالم، حول القيمة التسويقية المالية الإجمالية في سوق انتقالات لاعبي البطولة الاحترافية المغربية، فقد صنف ذات الموقع الرجاء البيضاوي الأغلى قيمة تسويقية للاعبيه. 

وقد حدد الموقع المذكور سعر بعض نجوم الفريق الاخضر في سوق الإنتقالات في 16.80 مليار سنتيم، وصنف الوداد البيضاوي ثانيا ب14.68 مليار سنتيم، وفي مفاجأة كبرى صنغ سريع وادي زم في الرتبة الثالثة ب9.75 مليار سنتيم، ثم الفتح الرباطي رابعا ب 9.60 مليار سنتيم، فيما احتل الدفاع الجديدي الرتبة الخامسة ب9.37 مليار سنتيم. 

وفي ما يخص القيمة التسويقية لحراس مرمى الاندية الوطنية، فقد صنف الموقع العالمي المذكور، حارس الرجاء البيضاوي انس الزنيتي الأول بالبطولة الاحترافية بقيمة مالية حددت في 1.20 مليار سنتيم، يأتي وراءه الحارس الدولي رضا التكناوتي بقيمة 850 مليون سنتيم، وثالثا حارس المغرب التطواني زهير لعروبي ب 750 مليون سنتيم.

وتابع موقع "تراسنفير ماركيت" تصنيفه الخاص بالبطولة الاحترافية بتصنيف مدافع الرجاء بدر بانون الأغلى قيمة تسويقية على مستوى لاعبي خط الدفاع ب 1.50 مليار سنتيم، ثم مدافع الوداد محمد ناهيري ب 1.25 مليار سنتيم، وثالثا جلال الداودي مدافع حسنية اكادير ب 900 مليون سنتيم، وهو ذات التصنيف الذي يحتله مدافع الرجاء عمر بوطيب وبذات القيمة المالية.

وعلى مستوى خط وسط، صنف وليد الكرتي لاعب الوداد البيضاوي  في هذا المركز الأعلى قيمة في بورصة الانتقالات، بقيمة مالية تصل إلى مليار سنتيم، متبوعا بلاعب الرجاء عبد الرحيم الشاكير ب 800 مليون سنتيما، يليه صلاح الدين السعيدي من الوداد وعمر العرجون لاعب وسط اتحاد طنجة بقيمة 700 مليون سنتيم.

بينما صنف الموقع لاعبي خط الهجوم في الترتيب التالي: 

عبد الإله الحافيظي مهاجم الرجاء بقيمة تسويقية 1.65 مليار سنتيم، متبوعا بزميليه بالفريق محسن ياجور وزكرياء حدراف، واسماعيل الحداد ومحمد أوناجم من الوداد، ب 900 مليون سنتيم.

ويتببن من خلال تصنيف موقع "تراسنفير ماركيت" الخاص بلاعبي البطولة الاحترافية، أن الرجاء وغريمه الوداد البيضاويين هما الأكثر قيمة والأغلى تسويقا للاعبيهم في سوق الإنتقالات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS