ADVERTISEMENTS

كأس إفريقيا للأمم 2021 في موعدها

المنتخب: الرباط الخميس 26 مارس 2020 - 17:29

أكد عبد المنعم باه الكاتب العام المؤقت للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر لها بداية عام 2021 بالكاميرون، ما زالت في موعدها، ولن يطالها أي تغيير، إلا إذا تواصل انتشار فيروس كورونا.
وقال عبد المنعم باه في تصريحات صحفية ما معناه:
"لا قرار صدر بشأن تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر لها شهري يناير وفبراير من عام 2021 بالكامرون، ولن يكون هناك قرار للتأجيل إلا إذا لم يتوصل العالم للتخلص من فيروس كورونا، لأن السلامة هي المعيار الأول في تنظيم أي بطولة قارية".
وكانت بعض الأخبار قد تحدثت عن أن الكونفدرالية قد تنقل موعد النهائيات إلى شهر يونيو من عام 2021، إلا أن الكاتب العام للكاف، زاد في التوضيح:
"لا يمكن ذلك، لأن الأساس الذي استندنا عليه في برمجة النسخة القادمة للكان، بداية السنة وليس صيفا، هو أن الكاميرون تعرف موجة حرارة لا تطاق في شهر يونيو، وبالتالي فسلامة اللاعبين تفرض تنظيمها في الكاميرون شتاء".
ولا يبدي الكاف أي قلق بشأن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة اللتين كان مقررًا لهما شهر مارس الحالي، إذ ما زالت هناك أربعة تواريخ فيفا تسمح ببرمجة الجولات الأربع المتبقية، ويمكن إجراؤهما شهري أكتوبر ونونبر، أي قبل شهرين من موعد البطولة.
وستجتمع لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية، مطلع أبريل القادم، لمناقشة الأجندة الخاصة بالمسابقات ومدى تأثير جائحة كورونا عليها. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS