ADVERTISEMENTS

أوناحي.. بين الرغبة في إثبات الذات بفرنسا وإغراء مال الخليج

المنتخب: أمين المجدوبي الجمعة 19 أبريل 2024 - 17:54

يعتبر عز الدين أوناحي، لاعب أولممبي مارسيليا، واحدا من أبرز اللاعبين المغاربة الممارسين  حاليا في الليغ1 الفرنسية، ومن العناصر التي يجهل مستقبلها الكروي، في ظل إهتمام أندية سعودية بخدماته، ورغبة اللاعب في مواصلة فرض حضوره رفقة ممثل الجنوب الفرنسي، لما فيه مصلحة له بحثا عن اللمعان في الفترة القادمة مع أسود الأطلس.

رغبة في تأكيد الذات

يتطلع الدولي المغربي عز الدين أوناحي، في مواصلة فرض حضوره في البطولة الفرنسية، والبحث عم اللمعان في الليغ1 الفرنسية،فصاحب 23 سنة الذي يرتبط بعقد ساري المفعول مع ناديه أولمبيك مارسيليا لغاية يونيو 2027، يريد أن يلفت الأنظار  بفرنسا كي يستمر متوهجا رفقة أسود الأطلس في الفترة المقبلة.

فبعدما صنع أوناحي لنفسخ إسما خاصا رفقة المنتخب المغربي بتألقه في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ورغم التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إمكانية مجاورة لأندية كبرى، إلا أن خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لم يبارح مكانه وظل رفقة ممثل الجنوب الفرنسي لحد الآن، بل حتى أن  مستواه تراجع شيئا  ما بالمقارنة مع ماكان عليه الحال في فترات سابقة،وهو الأمر الذي ضرب جرس الإنذار لدى اللاعب الذي أدرك بأنه سيكون مطالبا في الفترة القادمة بالإجتهاد أكثر كي يعود لسابق عهده لمواصلة كسب إحترام الجماهير المغربية.

إغراء المال السعودي

لم يحصل عز الدين أوناحي في الآونة الأخيرة على عروض كي يغادر أولمبيك مارسيليا، وبإستثناء الأندية السعودية التي تجس نبض  إدارة فريقه الفرنسي عن طريق وكلاء أعمال، فإن اللاعب المغربي لم يعد يدخل ضمن إهتمام أندية أوروبية كبيرة.

وفي الوقت الذي يدرك أوناحي بأن أسهمه سترتفع في حال عاد لتألقه مع كتيبة وليد الركراكي، فإنه متوجس   في الفترة الحالية من الإحتراف في البطولة السعودية،إذ يدرك اللاعب المغربي بحسب ماأكده ل" المنتخب" مقرب منه،بأن مستواه قد ينخفض في حال إختار الجانب الماضي على الرياضي،خاصة مع إقتراب المنتخب المغربي من خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بأرض الوطن،وهي المنافسة التي يريد اللاعب المشاركة فيها وهو يحمل قميص إحدى الأندية الأوروبية.

نصيحة بنعطية

طالب المهدي  بنعطية، المستشار التقني داخل أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اللاعب  عزالدين أوناحي بالتريث في الوقت الحالي وعدم التفكير كثيرا في مستقبله، مع التركيز على تطوير مستواه،وهو الأمر الذي ألمح له إبن الدار البيضاء في آخر خرجة إعلامية له بفرنسا.

ويعتبر بنعطية الذي كان من وراء  إنتقال أوناحي من أونجي صوب أولمبيك مارسيليا، رجل ثقة  متوسط ميدان المنتخب المغربي إذ يعمل اللاعب بنصائح صديقة المقرب، ولايتوانى في تطبيق كل مايطلبه منه بالنظر  لتجربة عميد المنتخب المغربي سابقا في مجال كرة القدم سواء كلاعب أو كوكيل أعمال لاعبين قبل العمل في الوقت القانوني كتقني بأولمبيك مارسيليا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS