بطولة أمم إفريقيا للكرة الطائرة: المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثالثة

المنتخب: وكالات

أوقعت قرعة نهائيات بطولة أمم إفريقيا للكرة الطائرة ، التي جرت امس السبت بالقاهرة، المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون ونيجيريا.

وتستضيف مصر ما بين 23 أكتوبر و3 نونبر المقبل نهائيات هذه البطولة ، والمؤهلة إلى الدورة 19 من بطولة العالم التي ستنظم بكل من إيطاليا وبلغاريا شهر شتنبر 2018.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي في أولى مباراة له ، في اليوم الثاني من هذه البطولة ، مع منتخب الكاميرون ، ثم المنتخب النيجيري.

وستتأهل المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسات إلى بطولة العالم المقررة من 10 حتى 30 شتنبر 2018 بإيطاليا وبلغاريا.

وكان المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة قد تمكن من التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم، بعد تغلبه، في إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى التي احتضنتها تونس في شتنبر الماضي، على منتخب الجزائر(ثلاثة أشواط مقابل شوطين) ، وليبيا (ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد) ، ليحتل بذلك الرتبة الأولى في هذه الإقصائيات. 

وتضم لائحة لاعبي المنتخب المغربي، الذي يشرف على تدريبه البرازيلي أوغوستو جوزي سيباستياني ، كلا من هشام فازيد ونوفل مسكالي وكمال الوالي ومحمد النخاعي وتوفيق العسري وأحمد العلوي (من فريق الجيش الملكي) ، وعبد الصمد بنكبار وأحمد لبدر (من اتحاد طنجة)، وأمين زياني وعبد الإله وهبي (من نادي الفتح) وزهير الكراوي (من نادي السويهلي الليبي)، ومحمد العلوي وادريس الشرقي (من الأهلي القطري)، ومحمد حشادي (من نادي سطاد بواتفين بواتيي الفرنسي).

وكان المنتخب الوطني للكرة الطائرة قد حل في وقت سابق بمصر ودخل في معسكر تدريبي وأجرى مباريات ودية مع أندية مصرية.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي كان قد احتل المرتبة الثالثة خلال الدورة العشرين لبطولة إفريقيا للأمم سنة 2015 بالقاهرة على حساب المنتخب الجزائري