فيتا كلوب الكونكولي يواجه ثالث فريق مغربي هدا الموسم

المنتخب: الرباط

أوقعت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، والتي جرت بمقر – الكاف – بالعاصمة المصرية القاهرة ،مساء الاثنين الماضي عن مواجهة نهضة بركان وفيت اكلوب الكونكولي . وستقام مباراة الذهاب بالعاصمة – كينشاسا – يوم 16 شتنبر الحالي ، فيما سيكون الملعب البلدي ببركان مسرحا لمباراة الإياب يوم 23 من نفس الشهر . وتعد هذه المواجهة الثالثة لفيتاكلوب هذا الموسم للفرق الوطنية ضمن المنافسات الإفريقية . و كانت البداية بمواجهته للدفاع الجديدي الذي أقصاه من الدور الثاني لمنافسات أبطال إفريقيا بعدما فاز عليه بهدف لصفر بالجديدة ، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل هدفين لهدفين . وبعد تحويل وجهته لمنافسات كأس الكونفدرالية أوقعته القرعة ضمن مجموعة الرجاء البيضاوي حيث تعادلا سلبا بالبيضاء في افتتاح مباريات دور المجموعات ،وبكيناشاسا تفوق الفريق الكونكولي على الرجاء بحصة هدفين لصفر وهي الهزيمة الوحيدة للرجاء في ذات المنافسة . و يعد فريق فيتا كلوب الكونكولي من أكبر أندية الكونكو الديمقراطية إلى جانب تي بي مازيمبي ، و رغم العديد من مشاركته القارية إلا أن بسجله لقب واحد عام 1973 بعد فوزه بكأس إفريقيا لأندية الأبطال.
وتمكن الفريق البرتقالي من الوصول لدور الربع من منافسات كأس الكونفدرالية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد تربعه عرش المجموعة الثانية التي كانت تظم كل من الهلال السوداني واالنادي المصري بور سعيد ونياو دوسونغو الموزمبيقي برصيد 13 نقطة  حصدها من 4 انتصارات و تعادلين وهزيمة واحدة ، وتعد النتيجة المسجلة من طرف نهضة بركان هي الأفضل ضمن مسابقات عصبة أبطال إفريقيا و كأس الاتحاد الإفريقي. 
وسيواجه ممثل المغرب الثاني فريق الرجاء البيضاوي في دور ربع كأس الكونفدرالية فريق كارا برازافيل الكونغولي وفي حال تأهله لدور النصف الذي سيقام أيا 3 و 24 أكتوبر القادم سيواجه الفائز في مباراة رايون اسبورت الرواندي وانيمبا النيجيري . فيما الفريق البركاني تنتظره مباراة عربية حيث سيواجه الفائز من مباراة المصري بور سعيد واتحاد الجزائر