ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: ماتويدي يضع سان جرمان على بعد ثلاث نقاط من اللقب

الأربعاء 23 أبريل 2014 - 20:25

 (أ ف ب) - منح بلايز ماتويدي فريقه باريس سان جرمان فرصة اخرى لحسم اللقب لمصلحته عندما قاده لفوز قاتل على ضيفه المتواضع ايفيان 1-صفر اليوم الاربعاء في ختام الدورةالرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب لوران بلان الى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام ليون (صفر-1) الذي فشل في تكرار فوزه على نادي العاصمة في نهائي كأس الرابطة (1-2 السبت الماضي), وذلك من اجل ان تكون امامه فرصة اخرى لحسم اللقب الاسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على سوشو وذلك بغض النظر عن نتيجة ملاحقه موناكو مع مضيفه اجاكسيو.

لكن صاحب الارض لم يتمكن من استغلال التفوق العددي بعد اضطرار ضيفه لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بسبب طرد قاسم عبد الله من جزر القمر, وذلك حتى الدقيقة 89 عندما نجح ماتويدي من اهدائه ثلاث نقاط ثمينة للغاية حين توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة من البرازيلي لوكاس قبل ان يسدد في الشباك, معوضا الفرص الكثيرة التي اهدرها في اللقاء ومانحا فريقه نقطته ال82 في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ملاحقه موناكو قبل اربع مراحل على ختام الموسم.

من جهته, فقد ليون نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل انقاذ موسمه بمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل, وذلك بتعادله مع مضيفه تولوز صفر-صفر, رافعا رصيده الى 55 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع وثلاث عن مرسيليا السادس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 82 نقطة من 34 مباراة

2- موناكو 72 من 34

3- ليل 64 من 34

4- سانت إتيان 57 من 34

5- ليون 55 من 34

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS