بلغ الالماني الشاب الكسندر زڤيريڤ اول نصف نهائي في الدورات الاربع الكبرى، بعد قلبه تأخره أمام السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا الى فوز 1-6 و6-3 و6-4 و6-2، الاربعاء في ربع نهائي دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وبعد بداية مخيبة خسر فيها المجموعة الاولى في 24 دقيقة، تعافى زفيريف المصنف سابعا واقصى فافرينكا حامل لقب 2014 في أجواء حارة على ملعب "رود ليفر أرينا".

وسيلتقي زڤيريڤ الفائز بين الاسباني رافاييل نادال المصنف اول عالميا والنمسوي دومينيك تييم الخامس المقامة في وقت لاحق. فيما يلتقي في نصف النهائي الاخر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيدرر الثالث في موقعة منتظرة.

ADVERTISEMENTS

قال زڤيريڤ الذي تبرع بملغ 10 آلاف دولار اميركي عن كل فوز في ملبورن للتخفيف من حرائق الغابات الاسترالية "لعبت جيدا في دورات اخرى ومباريات اخرى، لكني لم أكسر هذا الحاجز في الغراندسلام. لا يمكنكم تخيل كم يعني لي هذا الامر. آمل أن تكون البداية من سلسلة طويلة".

وتوقع كثيرون ان يصعد زڤيريڤ الى العالمية بعد دخوله نادي العشرة الاوائل في 2017، لكن ابن الثانية والعشرين لا زال ينتظر اللحظة الكبرى، كما تراجع العام الماضي من المركز الرابع الى السابع عالميا.

وبعد بداية مخيبة هذا الموسم في كأس عصبة المحترفين للمنتخبات حيث خسر مبارياته الثلاث، عمل جاهدا في التمارين ونجح أخيرا في بلوغ نصف نهائي احدى الدورات الكبرى في محاولته التاسعة عشرة.

ADVERTISEMENTS

وكان ارساله الذي عمل عليه كثيرا في الاونة الاخيرة، سلاحا فتاكا ضد فافرينكا البالغ 34 عاما وحامل لقب 3 بطولات كبرى. ضرب 13 ارسالا ساحقا وارتكب خطأ مزدوجا وحيدا، كما بلغت نسبة نقاطه على ارساله الاول 80%.