يقود نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال، من خلال الأكاديمية التي تحمل اسمه، بالتعاون مع عصبة محترفي اللعبة مبادرة لتنظيم معسكر خلال الأشهر المقبلة لمساعدة عدد من اللاعبين واللاعبات "للاستمتاع بمنشآتها، إذا سمحت الظروف، والمنافسة فيما بينهم داخل محيط آمن خلال الأشهر المقبلة".

وقالت الأكاديمية، في بيان صحفي اليوم السبت، "على الرغم من إلغاء جميع دورات كرة المضرب حتى 13 يوليوز المقبل، بدأت أكاديمية رافا نادال برعاية موفيستار في التفكير بالمستقبل".

ADVERTISEMENTS

وأضاف البيان أنه بعد المحادثات مع عصبة المحترفين لكرة المضرب، ستتحول أكاديمية رافا نادال "لمعسكر حتى يقيم لاعبو المستوى الأول، وليتدربوا وليتنافسوا فيما بينهم من خلال مباريات سيتم بثها على التليفزيون حتى تستمتع بها الجماهير حول العالم".

وتابع "خلال الأشهر الأخيرة، وضعنا منشآتنا تحت تصرف رئيس العصبة، أندريا جاودينزي، حتى تكون مقرا لمعسكرات اللاعبين ليكونوا قادرين على التدرب في محيط مثالي للمنافسات الكبرى".

وقال نادال، في هذا الصدد، "بالطبع الأهم في الوقت الحالي هو صحة الجميع، بينما تأتي كرة المضرب في المقام الثاني، لكن، إذا استطاعت الأكاديمية خلال الأشهر المقبلة مساعدة لاعبين آخرين محترفين، فسأكون سعيدا إذا ما جاؤوا هنا للتدرب، والمنافسة أيضا. رغم عدم وجود بطولات قريبة، أعتقد أن المنافسة فيما بيننا ستساعدنا على الحفاظ على مستوانا عندما تستأنف المنافسات".

ADVERTISEMENTS

يذكر أن تفشي وباء فيروس "كوفيد-19" أدى إلى شل الحركة الرياضية حول العالم، بما في ذلك كرة المضرب، منذ مطلع شهر مارس الماضي، حيث تم إلغاء أو تأجيل العديد من الدورات.