أعلن الأسترالي، نيك كيريوس، اليوم الأحد، أنه لن يشارك في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، إحدى الدورات الأربع الكبرى في كرة المضرب والتي تنطلق أواخر الشهر الحالي، من أجل "مئات آلاف الأميركيين الذين فقدوا حياتهم" بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبات اللاعب المثير للجدل، ثاني ممثل لبلاده يغيب عن البطولة المقررة في نيويورك بين 31 غشت و13 سبتمبر خلف أبواب موصدة بسبب "كوفيد-19، بعد مواطنته المصنفة أولى عالميا آشلي بارتي. وقال كيريوس في شريط فيديو نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، "لن ألعب في دورة الولايات المتحدة هذا العام. هذا الأمر يؤلمني في الصميم". وتابع "لكنني أنسحب من أجل الناس، من أجل مواطني الأستراليين، من أجل مئات الآلاف من الأميركيين الذين فقدوا حياتهم، من أجلكم جميعا". وتعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم تأثرا بـ"كوفيد-19" الذي تسبب بأكثر من 150 ألف وفاة فيها، مع أكثر من 4.5 مليون إصابة.

يذكر أن كرة المضرب الاحترافية توقفت اعتبارا من مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، ومن المقرر أن تستأنف هذا الشهر من خلال دورة باليرمو الإيطالية للمحترفات (تنطلق رسميا غدا الإثنين)، على أن تعود منافسات المحترفين من خلال دورة سينسيناتي الأميركية التي ستقام هذا العام استثنائيا في نيويورك، اعتبارا من 22 اوت، تليها مباشرة فلاشينغ ميدوز.