واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في دورة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، إحدى الدورات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس ببلوغه الدور الثالث اثر فوزه السهل على الاميركي ماكينزي ماكدونالد 6-1 و6-صفر و6-3 الأربعاء.

واحتاج نادال الساعي الى اللقب الثالث عشر في رولون غاروس والـ20 في الغراند سلام لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة السويسري روجي فيدرر، أبرز الغائبين بسبب عملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، الى ساعة و40 دقيقة للتخلص من عقبة ماكدونالد حيث خسر أربعة أشواط فقط، وحقق 31 ضربة رابحة مع 15 خطأ مباشرا فقط.

ونجح الماطادور في كسر إرسال منافسه الأميركي سبع مرات من أصل ثمان محاولات دون أن يخسر إرساله طيلة المباراة ليضرب موعدا مع الياباني كي نيشيكوري الرابع عالميا سابقا والـ35 حاليا أو الإيطالي سطيفانو ترافاغليا من أجل بطاقة الدور ثنت النهائي.

وهي ثاني دورة يشارك فيها نادال منذ استئناف منافسات الكرة الصفراء مطلع غشت الماضي عقب توقفها منذ آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث خاض منافسات دورة روما للماسترز وخرج من ربع النهائي على يد الارجنتيني دييغو شفارتسمان، بعدما فضل عدم المشاركة في دورة سينسيناتي ودورة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز بسبب قلقه من فيروس "كوفيد-19".