انتقده الاسباني رافاييل نادال بشدة نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش ،من دون أن يسميه ،على خلفية مطالب الاخير بحقوق اللاعبين و اللاعبات الذين يخضعون للجحر الصحي قبل انطلاق دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب الشهر المقبل، معتبرا أنه ليس من الضرورة "الاعلان" عن المساعدة التي يقدمها.

وقدم ديوكوفيتش المصنف اول عالميا الاسبوع الماضي لائحة تضم اقتراحات الى الاتحاد الاسترالي للعبة نيابة عن 72 لاعبا مشاركا في أولى الدورات الاربع الكبرى، الذين يخضعون لحجر صحي في غرفهم في فندق في ملبورن لمدة 14 يوما بعد اكتشاف وجود حالات ايجابية في الرحلات التي وصلوا على متنها الى استراليا.

وذكرت تقارير إخبارية أن هذه الاقتراحات شملت نقل اللاعبين الى منازل خاصة مجهزة بملاعب كرة مضرب ليتمرنوا بشكل افضل، حيث يسمح لهم الخروج لبضع ساعات يوميا من اجل التدريب، اضافة الى حصولهم على وجبات طعام افضل.

إلا أن مطالب حامل اللقب لم تلق آذانا صاغية، في حين وصفتها وسائل إعلام أسترالية بأنها فظة وأنانية، فيما وصف اللاعب المحلي نيك كيريوس ديوكوفيتش بالـ "أحمق".

وقال نادال في حديث مع شبكة "اي اس بي ان" الامريكية اليوم الثلاثاء من مدينة اديلايد ،حيث يخضع للحجر مع ديوكوفيتش قبل الدورة المقرر انطلاقها في 8 فبراير المقبل "نحاول جميعا مساعدة بضعنا البعض".

وتابع بطل استراليا عام 2009 في اشارة الى ديوكوفيتش من دون ان يسميه "يحتاج البعض إلى الإعلان عن كل ما يفعلونه لمساعدة الآخرين. آخرون يقومون بذلك بطريقة اكثر سرية دون الحاجة إلى نشر أو الإعلان عن كل ما نقوم به".

وأصدر ديوكوفيتش المتوج ثماني مرات في استراليا لاحقا خطابا مفتوحا أوضح فيه أنه "قد أسيء فهم نواياه الحسنة لزملائي المنافسين في ملبورن".

وفي الوقت الذي تخضع غالبية اللاعبين للحجر في ملبورن، يتواجد نادال وديوكوفيتش وبعض النجوم الاخرين امثال الامريكية المخضرمة سيرينا وليامس واليابانية ناومي اوساكا في أديلايد حيث سيشاركون في مباراة استعراضية الجمعة المقبل.