سيلتقي الروسي دانييل ميدفيديف مع الإسباني المخضرم رفائيل نادال في المباراة النهائية لدورة أستراليا المفتوحة للتنس الأحد المقبل بعد فوزه اليوم الجمعة على منافسه اليوناني ستيفانوس تيتيباس في قبل نهائي فردي الرجال.

وضمن ميدفيديف المصنف الثاني عالميا الظهور في المباراة النهائية لأولى الدورات الأربع الكبرى للموسم للعام الثاني على التوالي بعد انتصاره على المصنف الرابع في الدورة تيتيباس بثلاث مجموعات مقابل واحدة وبواقع 7-6 و4-6 و6-4 و6-1.

وإذا ما فاز ميدفيديف على النجم الإسباني الكبير فإنه سيصبح أول لاعب خلال عصر الاحتراف يحرز لقبه الكبير الثاني مباشرة بعد الفوز بلقبه الأول عقب تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة في 2021.

وبفوزه بلقب أمريكا المفتوحة في ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك في سبتمبر الماضي حرم ميدفيديف العملاق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من حصد جميع الألقاب الأربعة الكبرى في 2021.

وسيسعى ميدفيديف في نهائي الأحد المقبل إلى حرمان نادال من إحراز اللقب الكبير رقم 21 والانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج بألقاب الدورات الأربع الكبرى الذي يتقاسمه حاليا مع ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر وهو 20 لقبا.