حث يورغن كلوب مدرب ليفربول فريقه على العودة إلى الأساسيات في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة ولفرهامبتون واندرارز غدا الثلاثاء في مباراة إعادة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم بعد خسارة مذلة 3-صفر في البطولة الإنقليزية الممتازة أمام برايتون.

وتعادل ليفربول حامل لقب الكأس 2-2 على ملعبه أمام ولفرهامبتون في وقت سابق هذا الشهر بعد أن سجل هوانج هي-تشان هدف التعادل في الدقيقة 66 وكان محظوظا بالخروج بهذا التعادل بعد أن ألغى الحكم هدفا متأخرا لولفرهامبتون بسبب التسلل.

وإذا تغلب ليفربول على ولفرهامبتون، فسيواجه برايتون مرة أخرى، الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى الفريق القادم من مرسيسايد في مباراتي البطولة هذا الموسم وسيطر منذ البداية في الفوز يوم السبت.

وقال كلوب للصحفيين اليوم الاثنين "مشاكل كرة القدم تحلها آليات كرة القدم وكان يتعين على الفريق اللعب بشكل أفضل أمام برايتون وكان من المفترض ألا تكون المباراة بهذه الصعوبة.

"يجب أن نلعب بقوة ونضيق المساحات ونمارس الضغط على المنافس ويجب أن ندافع بشكل أفضل ففي لحظات كثيرة، تبدو المساحات كبيرة جدا ويتعين أن ندافع بقوة وعلينا العودة إلى الأساسيات، هذا ما يتعين علينا القيام به".

وقال كلوب إن ليفربول سيضع أقوى تشكيلة ممكنة أمام ولفرهامبتون.

وأضاف "(ولفرهامبتون) يمر بفترة جيدة، ويلعب جيدا على ملعبه و فاز بمباراة مطلع الأسبوع 1-صفر على ملعبه أمام وست هام يونايتد وستكون مواجهة صعبة..

وقال المدرب الألماني، الذي أشار سابقا إلى أنه من غير المرجح أن يتعاقد ليفربول مع المزيد من اللاعبين في انتقالات جانفي الجاري، إن فريقه ليس ضعيفا.

وأضاف "نبحث الأمر أيضا في سوق الانتقالات والنادي ليس عنيدا ولا يفكر بالاحتفاظ بالتشكيلة الحالية حتى عام 2060".