دُعي المتنافسون لشراء نادي مانشستر يونايتد، إلى تقديم عرض ثالث بحلول نهاية نيسان/أبريل الحالي، بحسب ما أفادت تقارير صحفية.

وتقدّم القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف بعرض ثانٍ للنادي الإنجليزي الشهر الماضي.

ورغم الحديث عن عروض عدة تلقاها مانشستر يونايتد في الأسابيع الأخيرة، لا يزال الشيخ جاسم وراتكليف الأوفر حظًا للاستحواذ في حال رفعت عائلة جلايزر الأمريكية يدها عن النادي الذي اشترته في العام 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (980 مليون دولار).

ولن يصل أي من العروض إلى عتبة 6 مليارات جنيه إسترليني (7.2 مليار دولار) المحددة من قبل عائلة جلايزر التي تراجعت شعبيتها لدى الجماهير بشكل متزايد بعدما غاب الفريق عن ألقاب الدوري الممتاز منذ 2013.

وبحسب ما ورد، فقد قدّمت المجموعة القطرية عرضًا بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني لملكية النادي بنسبة 100%، بينما يريد راتكليف شراء حصص جلايزر المجتمعة والبالغة 69%

ودخل على الخط الشهر الماضي أيضًا رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، والصندوق الأمريكي "إيليوت إنفستمنت مانجمنت" الذي باع ميلان بطل الدوري الإيطالي مقابل 1.3 مليار دولار العام الماضي.

لكن رغم ذلك، قال زيلياكوس أمس الأربعاء إنه ينسحب من عملية وصفها بـ"المهزلة".

وكتب عبر حسابه على تويتر "جيم راتكليف والشيخ جاسم وأنا مستعدون للتفاوض على صفقة لشراء يونايتد. بدلاً من ذلك اختارت عائلة جلايزر بدء جولة جديدة".

وأضاف "لن أشارك في مهزلة أقيمت لزيادة ربح البائعين على حساب مانشستر يونايتد.. المزايدة تتحول إلى مهزلة مع عدم احترام جلايزر للنادي".

وواصل "التأخيرات ستجعل من الصعب جدًا على أي مالك جديد أن يبني فريقًا فائزًا للموسم المقبل".