تفتح نافذة الانتقالات الإنكليزية الأربعاء، قبيل ما ي توقع أن يكون صيفا ثقيلا آخر من الإنفاق لأندية الـ"بريميرليغ".

وقد بدأت بعض الأندية بالفعل تحر كاتها في هذا الاتجاه على غرار ليفربول الذي عوض فشل استقطاب جود بيلينغهام لصالح ريال مدريد الإسباني، بضم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من برايتون.

ويبدو أن مستقبل هاري كين في توتنهام سيكون العنوان الأكبر لنافذة الانتقالات، مع دخول عميد "الأسود الثلاثة" العام الأخير من عقده مع سبيرز.

وقد يدخل كثيرون من زملائه الدوليين في بازار الانتقالات، وسط اهتمام بديكلان رايس ومايسون ماونت وجيمس ماديسون، بينما من المتوقع أن يحقق برايتون استفادة مالية جديدة عبر بيع الإكوادوري مويزس كايسيدو.

تلقي وكالة فرانس برس نظرة على خمس من الانتقالات لمتابعتها في الأشهر المقبلة.

رغم قيادته لخط هجوم توتنهام المتعث ر الذي احتل المركز الثامن، بقي كاين غزيرا بتسجيل 30 هدفا في البطولة الإنكليزية الممتازة.

بات كين الآن على بعد 47 هدفا من الرقم القياسي لآلن شيرر كهداف تاريخي للبطولة الإنكليزية الممتازة، ولكن قد يتعي ن عليه أن يقر ر ما إذا كان سيواصل ملاحقة المزيد من الإنجازات الفردية أو تحقيق اللقب الأول في مسيرته.

ي قال إن ريال مدريد حريص على جعل كين بديلا لكريم بنزيمة، ومن المرجح أن يكون دانييل ليفي رئيس توتنهام أكثر استعدادا للاستماع إلى عروض العملاق الإسباني أكثر من منافس في الـ"بريميرليغ".

ورغم ذلك، يمكن أن يختار كين أيضا أن يستغل آخر 12 شهرا من عقده ليتمكن من اختيار وجهته التالية في عملية انتقال مجانية.

أقر رئيس نادي الـ"هامرز" ديفيد سوليفان بأن آخر مباراة لرايس مع النادي كانت على الأرجح خلال رفع كأس كونفرنس ليغ بعد الفوز على فيورنتينا الإيطالي الأسبوع الماضي.

وبات رايس البالغ من العمر 24 عاما مطلوبا من أندية عدة بعدما تطور ليصبح واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في البطولة الإنكليزية الممتازة.

ويتواجد أرسنال في طليعة الساعين إلى ضم الدولي الإنكليزي، إذ يتطل ع "المدفعجية" للذهاب إلى أبعد من وصافة الدوري الذي خسروه في الأمتار الأخيرة هذا الموسم لصالح مانشستر سيتي.

كان ماونت محبوبا في نادي تشلسي، لكن دوره هذا الموسم كان هامشيا بسبب الإصابة ومسألة عقده.

أمام لاعب خط الوسط 12 شهرا فقط للخوض في تفاصيل انتقاله، ومن المتوقع أن يعود على تشلسي بمبلغ كبير إذ يسعى النادي لبيعه عاجلا كي يوازن دفاتره تماشيا مع قواعد اللعب المالي النظيف.

وي قال إن مانشستر يونايتد وليفربول مهتمان به، لكنهما يرفضان تقييم تشلسي لسعر اللاعب والبالغ 70 مليون جنيه إسترليني (88 مليون دولار).

وقف برايتون حازما عندما حاول أرسنال ضم كايسيدو في كانون الثاني/يناير، رغم نشر الإكوادوري طلب انتقال علني.

وق ع كايسيدو بعدها عقدا جديدا مع برايتون حتى العام 2027، لكن مع اتفاق يتيح له المغادرة هذا الصيف.

وقال الإيطالي روبرتو دي تزيربي مدرب برايتون عن كايسيدو وماك أليستر "إنهما يستحقان تغيير مستوى الفريق والمنافسة. علينا أن نكون سعداء من أجلهما".

وإذ يخوض أرسنال سباقا لضم رايس، ويسعى ليفربول عن أهداف أخرى لخط الوسط، يبدو أن تشلسي هو الأوفر حظا لتوقيع اللاعب البالغ 21 عاما .

من المرتقب أن يؤد ي هبوط ليستر المفاجئ لمستوى "تشامبيونشيب" (الدرجة الثانية)، إلى خروج جماعي من ملعب "كينغ باور".

وي شك ل ماديسون قيمة كبيرة لليستر بعد تسجيله 10 أهداف وتقديم تسعة تمريرات حاسمة في 30 مباراة فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

ويمكن لصانع الألعاب تبديل بطولة "تشامبيونشيب" بمسابقة عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يحتل صدارة لائحة أولويات نيوكاسل.

ومن المتوقع أن يكون نيوكاسل من بين أكبر المنفقين في أوروبا هذا الصيف، إذ يستعد النادي المدعوم سعوديا للعودة إلى المسابقة القاري ة الأم بعد 20 عاما من الغياب.