كشفت تقارير صحفية انقليزية اليوم الاحد أن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم بدأ يخطط لضم فرينكي دي يونغ لاعب خط وسط برشلونة الإسباني بعدما صرف النظر عن التعاقد مع ديكلان رايس عميد وست هام الإنكليزي.

وأكدت صحيفة "صن" الإنكليزية أن مانشستر سيتي يتجه للتعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونغ نجم برشلونة الإسباني بعد التخلي عن مساعيه لضم ديكلان رايس عميد فريق وست هام يونايتد في فترة الانتقالات الحالية.

وأضافت الصحيفة أن رحيل الألماني إلكاي غوندوغان إلى برشلونة جعل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يستهدف التعاقد مع لاعب وسط جديد مشيرة إلى أن دي يونغ يحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني، بينما يتبقى في عقده مع برشلونة 3 سنوات، ويحظى بدعم مدربه تشافي هيرنانديز.

وأشارت تقرير إلى أن برشلونة قد يلجأ إلى بيع دي يونغ إذا كان ذلك ضروريا للغاية، وفي حال وصول عرض إلى النادي الكاطالوني لا يمكن رفضه، حيث يسعى النادي إلى تخفيض فاتورة الرواتب السنوية من أجل تسجيل تعاقداته الجديدة.

ويجيد دى يونغ اللعب في مركز لاعب الوسط وينتهي تعاقده مع برشلونة فى يونيو 2026.

وانضم النجم الهولندي لبرشلونة في 2019 قادما من أياكس وخاض مع البلوغرانا 183 مباراة في كافة المسابقات سجل فيها 15 هدفا وصنع 21 لزملائه.

وبحسب تقارير سابقة فإن مانشستر سيتي تقدم بعرض قيمته 90 مليون إسترليني لضم "رايس" ولكنه قوبل بالرفض ليتجه النادي لفكرة التعاقد مع فرينكي دي يونغ، الذي كانت إدارة "البلوغرانا" ترغب في بيعه الموسم الماضي لمانشستر يونايتد لكن تمسك اللاعب بالاستمرار في النادي الكاطالوني حال دون إتمام الصفقة.